Advertisements

العائدون من الكويت يوجهون رسالة شكر إلى الرئيس السيسي

السيسي
السيسي
وجه عدد من المصريين العائدين من الكويت، والمقيمين حاليًا بمدينة طلاب جامعة القاهرة بالجيزة، رسائل شكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تلبية ندائهم وعودتهم إلى مصر بعد انتشار فيروس كورونا في معظم دول العالم.

كما وجهوا الشكر للحكومة المصرية وجامعة القاهرة على حسن استقبالهم وتوفير كافة سبل الإقامة والإعاشة منذ اللحظات الأولى لاستقبالهم لقضاء فترة العزل الاحتياطي لهم ولمدة 14 يومًا بالمدينة الجامعية.

وقال العائدون: إن ما يقدم لهم من رعاية للإقامة والإعاشة والوقاية، يؤكد عظمة مصر وحرصها، بمؤسساتها ممثلة في جامعة القاهرة، على أبنائها، ويكفي حرص الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، على استقبالهم بنفسه فور وصوهم، ومتابعته المستمرة لتوفير كل احتياجاتهم.

وأضافوا أن ما يقدم لهم في المدينة الجامعية منذ وصولهم يفوق كل التوقعات؛ والخدمات على أعلى وأرقى مستوى، وكلمات الشكر وحدها لا تكفي. 

وأعرب العائدون من الكويت، عن تقديرهم للجهود المبذولة لرعايتهم، واهتمام الجامعة بهم وتوفير كافة احتياجاتهم ومستلزماتهم، كما أشادوا بمستوى نظافة الغرف والفرش والتعقيم المستمر للمباني والغرف.

ووجه العائدون من الكويت، رسالة طمأنة للمصريين العالقين بالخارج، بأن جامعة القاهرة تقدم جميع الخدمات على مستوى عال، إلى جانب توفير كافة الاحتياجات والمستلزمات ووسائل الترفيه خلال فترة العزل الاحتياطي.

وكانت جامعة القاهرة، استقبلت حتى الآن 7 أفواج من العائدين من الكويت، وتم تسكينهم وتوفير كافة سبل الإقامة والإعاشة لهم، وتوفير كميات كبيرة من المشروبات والعصائر، وفتح الكافيتريا بكامل طاقتها، وإعداد عيادة طبية متكاملة على مدار الـ٢٤ ساعة، وتوفير المبيت اللازم للأطباء المقيمين.

كما تم توفير كميات كبيرة من مطهرات اليدين والصابون السائل، مع التعقيم المستمر للمباني والغرف بشكل دوري، وتم توزيع كمامات وقفازات وجميع الأدوات اللازمة للوقاية الشخصية، مع التشديد على اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لسلامتهم.

تعافي 2075 مصابا بكورونا وخروجهم من مستشفى العزل

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، خروج 73 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2075 حالة.

ارتفاع إجمالي من تحولت نتائج تحاليلهم من إيجابية إلى سلبية إلى 2556 حالة

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 2556 حالة، من ضمنهم الـ2075 متعافيا.

تسجيل 436 حالة إصابة جديدة بكورونا و11 حالة وفاة

وأضاف أنه تم تسجيل 436 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة جديدة.

وقال: إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 9400 حالة من ضمنهم 2075 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و525 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

وتم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا