وائل الإبراشي: "كورونا" سيستمر لعدة أشهر وعلينا التعايش معه (فيديو)

الإعلامي وائل الإبراشي
الإعلامي وائل الإبراشي
قال الإعلامي وائل الإبراشي، إن فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، أصبح جزء من حياتنا وعليه فأن التعايش معه، وهذا هو الحل، موضحًا أن أتباع الإجراءات الطبية والاحترازية أمر ضروري لا مفر منه خلال ممارسة حياتنا خلال الفترة المقبلة، وتابع:"الدولة اتبعت منهج أنها لن تتبع الحظر الشامل وستواصل الإنتاج مع أتباع الإجراءات الطبية..سنتعايش مع كورونا ولكن سنطبق القواعد الطبية لمواجهته".

وأضاف الإبراشي، خلال تقديمه برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن البعض يتهكم على من يرتدى الكمامة وهذا أمر سلبى، يجب أن يختفى تمامًا فى زمن الكورونا، الذى سيشهد قوانين جديدة تتضمن عقوبات على من لم يرتدى الكمامات، 

وتابع: "الجمع بين اتباع الإجراءات الطبية ومواصلة الإنتاج هو الحل للخروج من أزمة كورونا التى ستستمر معنا لعدة شهور قادمة".

ولفت الإبراشي، إلى أن فيروس كورونا سيستمر لعدة أشهر وعلينا التعايش معه، ومعظم دول العالم بدأت تفتح كافة مناحي الحياة تدريجيًا، كون لا أحد يستطيع الاستمرار فى الإغلاق الكلى، معقبًا:"نحتاج إلى اتخاذ خطوات مرتبطة بعقوبات يجب تطبيقها..واعتقد أن العقوبات سيتم تطبيقها عقب عيد الفطر المبارك، نوفرها لمن لا يستطيع ونعاقب من لا يلتزم بها".

في سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء الأحد، خروج 73 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2075 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 2556 حالة، من ضمنهم الـ 2075 متعافيا

وأضاف أنه تم تسجيل 436 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 9400 حالة من ضمنهم 2075 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و525 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا