وزير الصناعة السعودي يحث القطاع المصرفي على دعم الشركات

بوابة الفجر
Advertisements

خـلص اللقاء الافتراضي الذي نظمه مجلس الغرف السعودية الأربعاء الماضي، ضمن سلسلة لقاءات المبادرات الحكومية لمعالجة تحديات أزمة كورونا المستجد لوزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر الخريف، إلى جملة من التوصيات أهمها مناقشة مقترح قيام شركة حكومية مختصة بالصناعات الغذائية.

 

 

 تضمنت التوصيات التأكيد على ضرورة استمرار دعم القطاع الصناعي لأهميته في تحقيق الأمن الغذائي والدوائي وتأمين السلع والصناعات الضرورية، والتنسيق بين وزارة الصناعة والثروة المعدنية ومجلس الغرف السعودية لإيصال المبادرات للقطاع الصناعي وحثه على الاستفادة منها.

 

 

كما تضمنت التوصيات دعوة الوزارة لقطاع الأعمال لتقديم ما لديه من مقترحات لوزارة الصناعة لدراستها وتحويلها لمبادرات، وضرورة إيجاد خطة للقطاع الصناعي لمواجهة التحديات التي تواجهه ما بعد أزمة كورونا، إلى جانب دعم الوزارة للقطاع الصناعي في تطبيق قرار إلزام الشركات المملوكة للدولة بالمحتوى المحلي.

 

 

واشتملت على حث القطاع المصرفي على دعم القطاع وتقديم تسهيلات بإعادة هيكلة السداد لعدة سنوات وبفوائد منخفضة، إضافة إلى دعوة الغرف التجارية لتشكيل فرق عمل لدراسة كيفية تحويل المناطق الواعدة إلى فرص قابلة للاستثمار الصناعي بالتنسيق مع الوزارة.