كفر الشيخ تسجل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا

بوابة الفجر
سجلت محافظة كفر الشيخ، اليوم الجمعة، 7 إصابات بفيروس كورونا المستجد بعد أن تبينت إيجابية التحاليل pcr وتم نقلهم لمستشفى العزل ببلطيم لتلقي العلاج اللازم.

وأكد مصدر طبي إلى "الفجر" أن هناك 4 حالات من دسوق، وحالة بسيدي سالم، وحالة بمركز الرياض وتحديدا قرية 47، وأخرى بمركز فوه وتحديدا قرية الزوامل، وقد تم نقلهم جميعا لمستشفى العزل ببلطيم.

وكان اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، قد قرر أمس الخميس، القرار رقم ( 412 ) لسنة 2020م، باستمرار العمل بالقرار رقم ( 389 ) لسنة 2020م بشأن عزل قرية كفر العجمي التابعة لمركز ومدينة بيلا، وذلك حتى 6 مايو 2020م، بالتنسيق مع مديرية الصحة بكفر الشيخ، تنفيذًا للإجراءات الاحترازية والخطة الوقائية الاستباقية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وسجلت وزارة الصحة والسكان اليوم الجمعة، أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا، حيث سجلت 358 إصابة، ليرتفع إجمالي الإصابات في مصر 5895 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن خروج 79 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1460 حالة حتى اليوم.
وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1875 حالة، من ضمنهم الـ 1460 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 358 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الجمعة، هو 5895 حالة من ضمنهم 1460 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و406 حالات وفاة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا