كوريا الجنوبية لم تسجل أي إصابات جديدة بكورونا

بوابة الفجر
Advertisements
لم تبلغ كوريا الجنوبية عن أي حالات إصابة جديدة بالفيروس التاجي المنقول محليًا أمس، للمرة الأولى منذ 18 فبراير، وفقا لما اوردته شبكة "سي ان ان".

كانت هناك أربع حالات جديدة، ولكن تم استيرادها جميعًا من الخارج، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في كوريا الجنوبية. وبذلك يصل المجموع الوطني إلى 10.765 حالة و247 حالة وفاة، وفقا للمركز.

لا تعكس هذه الأرقام عدد الحالات النشطة، بل العدد الإجمالي للعدوى منذ بدء تفشي المرض. وقد شفي حتى الآن 9059 مريضا.

وقد بلغت كوريا الجنوبية، عن تسع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، امس. وكان من بين الحالات الجديدة، تم استيراد خمس حالات. وذكرت كوريا الجنوبية أن شخصين آخرين لقيا حتفهما من فيروس كورونا يوم الثلاثاء، مما رفع عدد القتلى على الصعيد الوطني إلى 246.

كما خرج 68 حالة من العزل، مما رفع مجموع الحالات الوطنية المستردة إلى 8922 حالة. وكان العدد الإجمالي لحالات الفيروس التاجي المسجلة في كوريا الجنوبية هو 10.761.

وأفاد جونغ إيون كيونغ، مدير مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في كوريا الجنوبية، في وقت سابق، أنه من المرجح أن تشهد البلاد موجة ثانية من وباء الفيروس الجديد

وقال جونغ: "ما لم تتحقق مناعة القطيع من خلال الانتشار الطبيعي أو من خلال اللقاحات، بحلول الخريف أو فصل الشتاء، سيكون هناك احتمال بالعودة لأن معظم الناس ليس لديهم مناعة ".

ولقيت استجابة كوريا الجنوبية للوباء أحد أفضل الاستجابات في العالم، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى الضغط الهائل من قبل مسؤولي الصحة لإجراء اختبارات واسعة النطاق.

أصيب ما لا يقل عن 10.694 شخصًا بالفيروس في البلاد، مما أسفر عن مقتل 238، وفقًا لإحصاء لجامعة جونز هوبكنز.كشف جونغ أيضًا عن النتائج الأولية لدراسة حول إعادة اختبار الحالات الإيجابية. في الاختبارات الستة المنجزة حتى الآن، لم ينفصل الفيروس خلال دراسة الزراعة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا