لميس الحديدي تفجر مفاجأة عن أعداد إصابات كورونا في مايو (فيديو)

لميس الحديدي
لميس الحديدي
قالت الإعلامية لميس الحديدي: إن حالات الإصابة بفيروس كورونا في العالم، كسرت حاجز الـ3 ملايين حالة.

وأضافت "الحديدي"، خلال تقديم برنامج "القاهرة الآن"، المذاع على فضائية "الحدث"، أن مصر سجلت أعلى معدلات إصابة ووفيات لها اليوم، منذ بداية أزمة فيروس كورونا حتى الآن.

وأشارت إلى أن مصر ما زالت في نفس معدل الإصابات والوفيات، متابعة: "من الواضح أنه يجري الآن المزيد من الترصد والكشف، وهذا شيء جيد"، مستكملة: "لو مشينا بنفس هذا المعدل من الارتفاع نصل إلى 30 ألف حالة بنهاية شهر مايو".

تعافي 60 مصابا بكورونا وخروجهم من مستشفى العزل 

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، خروج 60 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1236 حالة حتى اليوم. 

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1602 حالة، من ضمنهم الـ 1236 متعافيًا. 

تسجيل 248 حالة إصابة و20 وفاة 

وأضاف أنه تم تسجيل 248 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 20 حالة جديدة. 

وقال: إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية. 

وذكر مستشار الوزيرة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الاثنين، هو 4782 حالة من ضمنهم 1236 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و337 حالة وفاة. 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية. 

وتم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا