فرنسا تعلن ارتفاع مجموع الوفيات بفيروس كورونا إلى 20796

بوابة الفجر
Advertisements
أعلنت وزارة الصحة الفرنسية، أن مجموع الوفيات بفيروس كورونا يرتفع إلى 20796 بعد تسجيل 531 وفاة جديدة.

ويذكر أن تجاوزت حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في فرنسا، الاثنين، 20 ألفا بعد تسجيل 547 وفاة جديدة منذ الأحد.

وأكد مدير عام الصحة الفرنسي جيروم سالومون، تواصل التراجع البطيء لعدد المرضى في أقسام العناية المركزة، مضيفا "هذه الليلة تجاوز بلدنا عتبة رمزية ومؤلمة بشكل خاص". 

وفي الإجمال، توفي 20265 شخصا منذ بداية الوباء مطلع مارس، منهم 12513 في المستشفيات و7752 في دور المسنين ومؤسسات رعاية اجتماعية أخرى.

وتخضع فرنسا، التي سجلت قرابة 20 ألف حالة وفاة بسبب تفشي فيروس كورونا، للعزل الصحي منذ نحو 5 أسابيع لكنها ستبدأ في تخفيف بعض إجراءات العزل اعتبارا من 11 مايو المقبل.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب، إن أزمة اقتصادية قاسية على وشك الظهور نتيجة تفشي الفيروس في البلاد.

والسبت، سجلت فرنسا 642 حالة وفاة جديدة بالفيروس، ليصل إجمالي الوفيات إلى 19323 حالة، مما يجعلها صاحبة رابع أعلى حصيلة في العالم، لكن عدد الأشخاص في المستشفيات انخفض لليوم الرابع على التوالي.

وقالت هيئة الصحة العامة في البلاد، في بيان، إن إجمالي المرضى في وحدات العناية المركزة انخفض لليوم العاشر على التوالي، ليصل إلى 5833، وهو أقل عدد منذ 31 مارس/آذار.


وتبذل دول العالم جهودًا مضنية في سبيل إنتاج لقاح لفيروس كورونا الذي أوى بحياة آلاف الأشخاص حول العالم.

على مستوى العالم، وصلت الإصابات أكثر من مليوني ونصف إحالة على رأسهم أمريكا بـ788 ألف حالة، تليها إسبانيا و إيطاليا وفرنسا على الترتيب، بينما حالات الوفاة تخطت عتبة الـ 171 ألف وتقع إيطاليا في مقدمة الدولة بأكثر من 24 ألف ومن بعددها إسبانبا وفرنسا وبريطانيا على الترتيب.

يُشار إلى أن فيروس كورونا تفشى في مدينة ووهان الصينية نهاية ديسمبر الماضي، ثم انتقل بالمخالطة إلى الآلاف حول العالم، فيما تبذل الحكومات جهودًا مضنية للسيطرة على الفيروس عبر منع التجمعات وحظر التجوال وإلغاء الأعياد الدينية والبطولات الكروية وغيرها.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا