بريطانيا تعلن بدء تجربة المصل المضاد لـ كورونا على البشر "الخميس"

وزير الصحة البريطاني
وزير الصحة البريطاني
Advertisements
أعلن وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، اليوم الثلاثاء، أن تجربة المصل المضاد لفيروس كورونا على البشر ستبدأ بعد غد الخميس.

وسجلت السلطات الصحية البريطانية 828 وفاة جديدة ناجمة عن فيروس كورونا في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية في ارتفاع حاد لهذا المعدل مقارنة مع اليومين السابقين.

وأفادت وزارة الصحة البريطانية، في إحصائية جديدة نشرتها اليوم الثلاثاء، بارتفاع حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية بـ828 حالة، لتصل إلى مستوى 17337 بعد أن كنت عند نقطة 16509 في بيانات أمس الاثنين.

ويشير هذا الرقم إلى زيادة حادة جديدة للمعدل اليومي للوفيات بالمرض في البلاد، حيث بلغ هذا العدد في إحصائية الأحد 596 حالة و449 الاثنين.

وذكرت الوزارة أن الحصيلة الإجمالية للإصابات المسجلة بالفيروس في المملكة المتحدة ارتفعت بـ4301 حالة وبلغت نقطة 129044 مقارنة مع 124743 الاثنين.

وسبق أن أعربت الحكومة البريطانية عن مخاوفها من مواجهة البلاد موجة ثانية من تدهور جائحة فيروس كورونا حال الاستعجال في رفع الإجراءات التقييدية العامة.  

وتبذل دول العالم جهودًا مضنية في سبيل إنتاج لقاح لفيروس كورونا الذي أوى بحياة آلاف الأشخاص حول العالم.
على مستور العالم، وصلت الإصابات أكثر من مليوني ونصف إحالة على رأسهم أمريكا بـ788 ألف حالة، تليها إسبانيا و إيطاليا وفرنسا على الترتيب، بينما حالات الوفاة تخطت عتبة الـ 171 ألف وتقع إيطاليا في مقدمة الدولة بأكثر من 24 ألف ومن بعددها إسبانبا وفرنسا وبريطانيا على الترتيب.

يُشار إلى أن فيروس كورونا تفشى في مدينة ووهان الصينية نهاية ديسمبر الماضي، ثم انتقل بالمخالطة إلى الآلاف حول العالم، فيما تبذل الحكومات جهودًا مضنية للسيطرة على الفيروس عبر منع التجمعات وحظر التجوال وإلغاء الأعياد الدينية والبطولات الكروية وغيرها.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا