قبل انتقال ملكيته للسعوديين.. أبرز نجوم نادي نيوكاسل يونايتد عبر التاريخ

بوابة الفجر
باتت صفقة انتقال ملكية نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي لصندوق الإستثمار السعودي قاب قوسين أو أدنى من الإتمام، بعد أن توصل صندوق الإستثمار وملاك النادي لصيغة إتفاق، تقضي باستحواذ الصندوق على 80% من النادي العريق.

وأشارت عدة تقارير إنجليزية، أن عملية البيع ستتم بشكل رسمي في غضون أيام قليلة، حيث ستبلغ 300 مليون جنيه إسترليني، يدفعها صندوق الإستثمار، والذي يشرف عليه الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية.

وتنتظر جماهير النادي إبرام الفريق للعديد من الصفقات القوية، والتي يمكن لها أن تعيد الفريق لمنصات التتويج بعد غياب طويل.

أبرز نجوم نيوكاسل يونايتد عبر التاريخ
وزخر النادي بالعديد من النجوم الكبار في التاريخ القديم والحديث، نبرز لكم بعضاً منهم من خلال التقرير التالي.
كيفين كيجان
نجم نادي ليفربول في فترته الذهبية في فترة السبيعينات، خاض موسمين ناجحين في نيوكاسل منذ عامي 1982 وحتى 1984.

بول جاسكوين
نجم المنتخب الإنجليزي في فترة الثمانينيات وحتى مطلع الألفية الحالية، بدأ مسيرته في نيوكاسل يونايتد عام 1985 وظل بالنادي لمدة ثلاث سنوات حتى انتقل لنادي توتنهام.

أندي كول
المهاجم الإنجليزي السريع، والذي فاز بالثلاثية رفقة مانشستر يونايتد عام 1999 وشكل ثنائية خطيرة رفقة التريندادي دوايت يورك، تألق بشدة مع نيوكاسل في موسمين، قبل أن ينضم لليونايتد عام 1995.

دافيد جينولا
أحد أساطير الكرة الفرنسية، ونجم المنتخب الفرنسي الأول، إنضم لنيوكاسل عام 1995، ورحل لتوتنهام بعد ذلك بعامين.

ديتمار هامان
لاعب الوسط الألماني الدولي المعروف في ليفربول، كانت تجربته الأولي في إنجلترا مع نيوكاسل، لكنه ما لبث وأن انضم لليفربول بعدها بعام واحد، وتحديدياً عام 1999.

آلان شيرار
أحد أعظم لاعبي الكرة الإنجليزية في تاريخها، انتقل لنيوكاسل عام 1996 بعد أن قاد ناديه السابقبلاكبيرن روفرز لتحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز عام 1995.

لويس ساها
المهاجم الفرنسي الذي لعب في مانشستر يونايتد، كانت خطوته الأولى في إنجلترا مع نيوكاسل، قبل أن يذهب لفولهام، ومنه لمانشستر يونايتد.

مايكل أوين
بعد فترة غير ناجحه مع ريال مدريد عقب فترة أسطورية مع ليفربول، عاد الفتي الذهبي لإنجلترا من بوابة نيوكاسل، والذي تركه نحو الغريم الازلي لليفربول، وهو مانشستر يونايتد.

جاري سبيد
أكثر من خاض مباريات في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز بمساه الحالي، خاض 6 سنوات في نادي نيوكاسل، قبل أن يغادر نحو بولتون عام 2004.

جورجينو فينالدوم
أحد أهم عناصر ليفربول حالياً مع المدرب يورجن كلوب، إنضم لنيوكاسل من نادي إيندهوفن الإنجليزي، قبل أن يغادره نحو ليفربول، ويظل ضمن أهم الخيارات التكتيكية للريدز.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا