دولة عربية تسجل "صفر" إصابات بفيروس كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أصدرت وزارة الصحة في لبنان، اليوم الثلاثاء، تقريرًا أكدت فيه أنها لم تسجل أي إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد خلال 24 الساعة الماضية.

 

وقالت الصحة اللبنانية، عبر موقعها الإلكتروني، إنه لا حالات ولا إصابات في لبنان خلال 24 الساعة الماضية، وبذلك يستقر عدد الحالات المكشوفة على 677 حالة، بحسب ما ذكرت وكالة سبوتنيك.

 

وأعلنت السلطات الصحية اللبنانية، أن نسبة حالات الوفاة مستقرة على 21 شخصا، مبينة أن عدد الفحوصات التي تم إجراؤها خلال الساعات الـ24 الماضية هي 487 للمقيمين، و8 لوافدين عند وصولهم.

 

وأشادت منظمة الصحة العالمية،بالجهود الطبية والإجراءات الوقائية المتخذة في دولة عربية نجحت من تخفيف وطأة انتشار تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

 ويضع فيروس كورونا، العالم أجمع أمام مسؤوليات مختلفة؛ ويفرض تعاونا وتنسيقا في الإجراءات الوقائية بين كل الدول، وفقا لقرارات دولية ملزمة للجميع؛ من حيث الوقاية ومحاربة المرض؛ بدلا من الاقتصار على جهود كل دولة منفردة.

 

ويواجه العالم منذ شهر يناير الماضي، أزمة متدهورة ناتجة عن تفشي فيروس كورونا، الذي بدأ انتشاره منذ ديسمبر 2019 من مدينة ووهان الصينية وأدى إلى خسائر ضخمة في كثير من قطاعات الاقتصاد خاصة النقل والسياحة والمجال الترفيهي، وانهيار البورصات العالمية وتسارع هبوط أسواق الطاقة.

 

وتسعى العديد من الدول لإيجاد علاج للفيروس الذي تسبب بوفاة أكثر من 74 ألف شخص حول العالم، وألحق بالاقتصاد العالمي خسائر كبيرة.

 

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا