الصحة الجزائرية: وفيات فيروس كورونا في منحى تنازلي

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أكدت وزارة الصحة في الجزائر، أن وفيات فيروس كورونا في منحى تنازلي و40 مريضا فقط في العناية المركزة، حسبما أفادت قناة سكاي نيوز عربية.

 

وقررت وزارة التربية الوطنية الجزائرية، في وقت سابق، تمديد تعليق الدراسة في كافة المؤسسات التربوية حتى يوم 29 أبريل الجاري، وذلك من الإجراءات الاحتزازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد - 19".

 

وأكدت وزارة التربية الجزائرية، في بيان لها أن القرار جاء استنادا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وقرار الوزير الأول للدولة، بتجديد العمل بنظام الحجر الصحي 10 أيام إضافية، حسبما نقلت صحيفة "النهار".

 

وقالت البيان، إن تعليق الدراسة في الجزائر سيكون عبر كافة المؤسسات التربوية، للمراحل التعليمية الثلاث، لافتاً إلى أن الوزارة ستواصل توسيع تجسيد العمليات التي تضمنتها خطة الطوارئ التي سطرتها لمجابهة تعليق دوام التعليم.

 

وكانالرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، قد أعلن تمديد إجراءات العزل العام 10 أيام أخرى في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

هذا ويواجه العالم منذ شهر يناير الماضي، أزمة متدهورة ناتجة عن تفشي فيروس كورونا، الذي بدأ انتشاره منذ ديسمبر 2019 من مدينة ووهان الصينية وأدى إلى خسائر ضخمة في كثير من قطاعات الاقتصاد خاصة النقل والسياحة والمجال الترفيهي، وانهيار البورصات العالمية وتسارع هبوط أسواق الطاقة.

 

وعلى مستوى العالم، تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي 2,359 مليون إصابة، بينهم ما يقرب من 162 ألف حالة وفاة، وأكثر من 606 ألف حالة شفاء.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا