إيطاليا تسجل 575 وفاة بفيروس كورونا

بوابة الفجر
Advertisements
أعلنت السلطات الإيطالية، مساء اليوم الجمعة، 575 وفاة بفيروس كورونا وانخفاض ملحوظ بعدد الإصابات عند 355.

ويذكر أن سجلت إيطاليا 525 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، الخميس، انخفاضا من 578 الأربعاء، فيما ازدادت حالات الإصابة الجديدة بشكل حاد وبلغت 3786 ارتفاعا من 2667.

وتعد هذه الحصيلة اليومية للوفيات الأقل منذ الأحد، في حين تعد حصيلة الإصابات الجديدة الأعلى منذ اليوم ذاته.

وقالت وكالة الحماية المدنية إن إجمالي الوفيات منذ ظهور المرض في 21 فبراير ارتفع إلى 22170، وهو ثاني أعلى حصيلة في العالم بعد الولايات المتحدة.

وارتفع العدد الرسمي للإصابات المؤكدة إلى 168941 شخصا، وهو ثالث أعلى حصيلة للإصابات على مستوى العالم بعد الولايات المتحدة وإسبانيا.

وعُطلت الدراسة في عدد من الدول حول العالم، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل مئات ملايين المواطنين وفرض قيود كلية على حركة المواطنين. كما أوقفت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.

وحذرت منظمة الصحة العالمية، من أن انتشار فيروس كورونا "يتسارع" ولكن تغيير مساره لا يزال ممكنا، داعية الدول إلى الانتقال إلى مرحلة "الهجوم" عبر فحص كل المشتبه بإصابتهم ووضع من خالطوهم في الحجر.

كما يذكر أن الصحة العالمية، صنفت فيروس كورونا بـ"وباء عالمياً"، في يوم 11 مارس الجاري، مؤكدة على أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا