وفاة أكثر من 90 ألف شخص في أوروبا بفيروس كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا
Advertisements

أفادت قناة سكاي نيوز عربية، في خبر عاجل لها، نقلًا وكالة الأنباء الفرنسية، بوفاة أكثر من 90 ألف شخص في أوروبا من جراء فيروس كورونا.

 

وقد أشارت منظمة الصحة العالمية، إلى أن عدد الإصابات بفيروس كورونا، تضاعف في الـ 10 أيام الأخيرة في أوروبا، ليسجل مليون إصابة، مؤكدة أنها لا تتوقع إنتاج لقاح ضد فيروس كورونا قبل سنة على الأقل.

 

وقالت الصحة العالمية، إن 90 في المئة من الإصابات بفيروس كورونا  تأتي من أوروبا والولايات المتحدة لكن لم نصل إلى الذروة بعد.

 

وانتشر فيروس كورونا بشكل كبير خلال الأيام والأسابيع الماضية، وتجاوز عدد الوفيات بفيروس كورونا في العالم حتى الآن حاجز الـ76 ألف شخص، فيما وصل عدد المصابين إلى أكثر من مليون.

 

 واتخذت العديد من دول العالم، إجراءات وقائية واحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا، مثل حظر التجوال، ومنع التجمعات وإيقاف حركة السفر بين الدول، وغيرها من الإجراءات الوقائية لمنع انتشار هذا الفيروس.

 

وانتقل فيروس كورونا إلى العديد من الدول؛ وسجلت عشرات حالات الوفاة بسبب الفيروس في إيطاليا وإيران وكوريا الجنوبية وفرنسا والولايات المتحدة والعراق، وغيرها من دول العالم.

 

وتسعى العديد من الدول لإيجاد علاج للفيروس الذي تسبب بوفاة أكثر من 74 ألف شخص حول العالم، وألحق بالاقتصاد العالمي خسائر كبيرة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا