Advertisements

اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان الأسبق ينعي شهيد "واقعة الأميرية" بكلمات مؤثرة

اللواء مجدي حجازي
اللواء مجدي حجازي

نعي اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان الأسبق، الشهيد البطل المقدم محمد فوزي الحوفي، بقطاع الأمن الوطني، والذي استشهد أثناء مداهمة خلية إرهابية بمنطقة الأميرية أمس الثلاثاء.

 

وقال "حجازي" في تصريحات لـ"الفجر": "سلامًا على الشهيد المقدم محمد الحوفى، تعظيم سلام لك يا ابن مصر وابن الشرطة المصرية البار، كل الاحترام لك يا شهيد الواجب وابن جهاز الأمن الوطنى البار".

 

وتابع موجهًا حديثة لأسرة وزملاء الشهيد قائلًا: "يا والدي الشهيد ويا زوجة الشهيد ويا أبناء وأخوة الشهيد أبشروا فإنه من اليوم فى الجنة وإن شاء الله بعد عمرٍ طويل لكم ستلحقوا به فى الجنة بشفاعته لكم وندعوا الله لكم أن يلهمكم الصبر والسلوان، يا زملاء الشهيد فى وزارة الداخلية وفى جهاز الأمن الوطنى المحترم نعزيكم وننتظر منكم أنتم وأبطال القوات المسلحة الباسلة الثأر لكل الشهداء الأبرار الذين لم ولن تنساهم مصر هُم وشهداء الجيش الأبيض الذين يضحون بأنفسهم كل يوم من أجل الشعب المصرى العظيم".

 

وأختتم حجازي رسالته قائلًا: "سلامًا على كل الشهداء وعلى الشهيد البطل المقدم محمد الحوفى وأقدم عزائى لكل شعب مصر".

 

كانت وزارة الداخلية، أعلنت مساء أمس الثلاثاء، عن التفاصيل الكاملة لتصفية إحدى الخلايا الإرهابية الخطرة.

 

وقالت الوزارة في بيان صحفي: إنه وردت معلومات للقطاع الأمني، عن وجود خلية إرهابية يعتنق عناصرها المفاهيم التكفيرية، تستغل عدة أماكن للإبواء بشرق وجنوب القاهرة، كنقطة انطلاق لتنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع أعياد أبناء الطائفة المسيحية.

 

وأشارت الوزارة، إلى رصد عناصر تلك الخلية والتعامل معها، ما أسفر عن مصرع سبعة عناصر إرهابية، عثر بحوزتهم علي (٦ بنادق آلية،٤ سلاح خرطوش) وكمية من الذخيرة المختلفة.

 

كما أسفر التعامل، عن استشهاد المقدم محمد الحوفي بقطاع الأمن الوطني، وإصابة ضابط آخر وفردين من قوات الشرطة، وفِي ذات السياق، تم تحديد أحد مخازن الأسلحة والمتفجرات بمنطقة المطرية، والتي كانوا يعتزمون استخدامها في تنفيذ مخططهم الإرهابي، وباستهدافه عُثر على 4 بنادق آلية، وكمية من الذخيرة.

 

من جانبه، أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، بإجراء تحقيق عاجل في الحادث الإرهابي الواقع اليوم بحي الأميرية؛ حيث انتقل فريق من نيابة أمن الدولة العليا لمعاينة مسرح الحادث الذي أسفر عن استشهاد ضابط بقطاع الأمن الوطني، وإصابة آخر، وفردي شرطة من ذات القطاع.