بيطري الدقهلية: إجراءات للتصدي لمرض السعار والأمراض المشتركة

أرشيفية
أرشيفية
Advertisements
أعلن الدكتور عبد المنعم المنجي مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية، أنه تم إصدار 168 رخصة معدنية خاصة بالكلاب المملوكة خلال عام 2020 وذلك في إطار توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بضرورة السيطرة والتصدي لمرض السعار والأمراض المشتركة التي تنتقل من الحيوانات الأليفة كالكلاب والقطط. 

وأوضح أن مديرية الطب البيطري تقوم بصرف الرخص من خلال خمسة مراكز شاملة للحيوانات الأليفة على مستوى المحافظة بأجر رمزي في مراكز الترخيص بمناطق مركز شارع جيهان، مركز سندوب، مركز دكرنس، طلخا، السنبلاوين، مضيفا أنه يتم إعطاء مقتني الكلاب الرخصة بعد توقيع الكشف الطبي عليها وتحصينها ضد مرض السعار ويتم اثبات تاريخ التحصين في البطاقة.

ومن جانبه، أكد الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية أن الدولة تبذل كافة الجهود وتتخذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية وضمان سلامة المواطنين، ووجه لمدير مديرية الطب البيطري باتخاذ كافة الإجراءات المناسبة للتأكد من سلامة الحيوانات الأليفة المملوكة للمواطنين في إطار من القانون. 

أحدث تطورات كورونا في الدقهلية

وعلى صعيد أخر، استقبلت المدينة الجامعية في المنصورة، اليوم الثلاثاء، مدير مستشفى صدر دكرنس وممرضين وفنيين من الهيئة الطبية بمستشفى صدر دكرنس، قادمين من مستسفى العزل بتمى الأمديد.

وكان مستشفى صدر دكرنس استقبل لجنة طبية من وزارة الصحة، عقب إصابة 21 من الهيئة الطبية وتقرر غلق المستشفى واتخاذ كافة إجراءات التعقيم، واستقبل فريق الهيئة الطبية لصدر دكرنس، الدكتور أسامة زاهر، مدير مستشفى العزل بتمى الأمديد، وفريق العمل بالمستشفى، وعبَّروا لزملائهم عن ترحيبهم لهم ولكل الطاقم الطبي بمستشفى دكرنس.

واستقبل فريق من صيادلة مستشفى عزل تمى الأمديد، زملاءهم المصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، بالهدايا وأكياس الدم المدون عليها أسماؤهم كنوع من الدعم متمنين لهم سرعة الشفاء.

وفي لفتة إنسانية من فريق الصيادلة قاموا بتقديم العلاج لمدير مستشفى الصدر وأحد المصابين بإهدائه بعض الحلوى "شيكولاتة"، ودونوا، رسالة تمنوا خلالها إتمام الشفاء.

وعلى صعيد آخر كشف الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة في محافظة الدقهلية، عن فك الحظر الأمني عن السماحية وأبو رجليه ببلقاس.

وأوضح وكيل صحة الدقهلية، في تصريحات صحفية، أن القريتين كانا تحت العزل الذاتي منذ 25 مارس وقامت صحة الدقهلية بمتابعة المنازل والأسر عن طريق الطب الوقائي ببلقاس، قائلا إنه بالمتابعة والترصد لم تظهر أي أعراض على المخالطين طوال هذه الفترة.

وشدد وكيل صحة الدقهلية، على انتهاء الحظر الأمني مع التزام المواطنين بتعليمات وزارة الصحة في هذا الصدد "إلزم بيتك تحمى نفسك وأهلك وبلدك"، متقدما بالشكر للواء فاضل عمار مدير أمن الدقهلية وجميع أجهزة الأمن على ما بذلوه من جهد لتنفيذ الحظر طوال هذه الفترة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا