تصريح مهم لوزيرة الهجرة بشأن موعد إعادة العالقين في الخارج (فيديو)

وزير الهجرة
وزير الهجرة
Advertisements
قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج: إنه لم يتم إقرار الجدول الزمني حتى الآن لإعادة العالقين بالخارج.

وأشارت إلى أن العالقين هم كل مصري في زيارة أو مهمة عمل أو نشاط تجاري أوثقافي أو كان حاضرا في مؤتمر ما.

وأضافت "مكرم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الاثنين، أن عدد العالقين نحو 3378 في عدد من دول العالم، وأنهم في دول عربية وأوروبية وأفريقية وآسيوية وكندا والولايات المتحدة الأمريكية.

ولفتت إلى أنه سيتم خلال الأيام المقبلة، إعلان القواعد والجدول الخاص بإعادتهم وطرق ونظم إعادتهم من خلال السفارات المصرية، وأن العالقين يتم التعرف عليهم من خلال تأشيرة الخروج الخاصة بهم.

ارتفاع إجمالي المتعافين من كورونا إلى 447 حالة 

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس الأحد، خروج 21 مصابا بفيروس كورونا من مستشفى العزل، جميعهم مصريين، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 447 حالة حتى الأمس.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 589 حالة، من ضمنهم الـ447 متعافيًا.

تسجيل 126 حالة إصابة بكورونا

ولفت إلى تسجيل 126 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم رجل أجنبي، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 13 حالة.

إجمالي عدد المصابين 2065 و159 حالة وفاة 

وقال: إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، وإجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأحد، هو 2065 حالة من ضمنهم 447 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و159 حالة وفاة.

الوزيرة تجتمع مع الأطقم الطبية

وعقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اجتماعًا أمس عبر تقنية "الڤيديو كونفرانس"، مع الأطقم الطبية والإدارية بـ 6 من مستشفيات العزل، وهي "النجيلة، بلطيم، كفر الزيات، تمى الأمديد، ملوى ومستشفى قها".

واطمأنت خلال الاجتماع، على توافر الاحتياجات الاستراتيجية الكافية من المستلزمات الوقائية الشخصية للأطقم الطبية من البدل الواقية أحادية الاستخدام و"الجوانتيات" والكمامات.

واستجابت لطلباتهم بتوفير إنترنت فائق السرعة لتيسير مهام عملهم، ووجهت بالاستجابة لكافة احتياجات الأطقم الطبية والتعامل الفوري مع أي تحديات قد تواجههم وتذليلها، تقديرًا لجهودهم الوطنية والاستثنائية للتصدي لفيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة المواطنين.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا