الصين تسجل أكبر عدد من الإصابات اليومية بفيروس كورونا منذ 5 أسابيع

انتشار فيروس كورونا في الصين
انتشار فيروس كورونا في الصين
Advertisements
أعلنت الصين عن تسجيل 108 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد يوم الأحد، بعد أن سجلت 99 حالة فقط في اليوم السابق، لتشهد بذلك أكبر عدد من الإصابات اليومية منذ أكثر من خمسة أسابيع، وسط التزايد المستمر في عدد المرضى الذين يدخلون البلاد من الخارج.

وقالت لجنة الصحة الوطنية في بيان نشرته يوم الاثنين إن البر الرئيسي الصيني أبلغ عن 98 حالة جديدة للقادمين من الخارج، وهو رقم قياسي ومرتفع مقارنةً بـ97 حالة في اليوم السابق، و 61 مريضًا آخرين لم تظهر عليهم أعراض.فيروس كورونا.

ويبلغ إجمالي عدد الحالات المؤكدة في البر الرئيسي الصيني 82160 حالة حتى الآن، بينما ارتفع عدد حالات الوفاة بحالتين إلى 3341 حالة.

وعلى الرغم من أن عدد الإصابات اليومية قد انخفض بشكل حاد عن ذروة الوباء في فبراير، إلا أن الصين شهدت ارتفاعًا يومياً في عدد الحالات المسجلة بعد أن وصلت إلى منحنى منخفض في 12 مارس مع انتشار الفيروس على مستوى العالم. 

وتشعر بكين بالقلق من أن المصابين بالفيروس الذين يدخلون البلاد يمكن أن يثيروا موجة ثانية ويدفعون البلاد إلى حالة أشبه بالشلل.

وقد أبلغت مقاطعة هيلونغجيانغ الشمالية الشرقية، التي تقع على الحدود مع روسيا، عن 56 حالة جديدة - 49 منها قادمة من روسيا.

وصرحت المدن الصينية القريبة من الحدود مع روسيا يوم الأحد أنها ستشدد الرقابة على الحدود وإجراءات الحجر الصحي على الوافدين.

وقالت المدينة الحدودية سويفينهي وهاربين، عاصمة هيلونغجيانغ، إنهما ستطلبان من جميع الوافدين من الخارج الخضوع للحجر الصحي لمدة 28 يومًا، وكذلك اختبارات الحمض النووي والأجسام المضادة.

وستقوم هاربين أيضًا بإغلاق الوحدات السكنية حيث تم العثور على حالات مؤكدة وبدون الأعراض بفيروس كورونا المستجد وذلك لمدة 14 يومًا.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا