قداس أحد السعف من القدس "صور"

الصلاة
الصلاة
نشر المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صورا من القداس الإلهي الاحتفالي، الذي أقيم في كنيسة مار إلياس للروم الأرثوذكس في القدس بمناسبة أحد الشعانين.

وتحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم الأحد، بأحد السعف وهو أحد الشعانين وهو الأحد السابع من الصوم الكبير والأخير قبل عيد القيامة، وهو ذكرى دخول السيد المسيح إلى مدينة القدس (أورشليم). 

وتذيع قناة "ctv" القبطية الصلوات التالية: 

صلاة قداس أحد الشعانين من الساعة السابعة صباح غد حتى الثانية عشر مساءً، برئاسة البابا تواضروس الثاني، من كنيسة التجلي في دير الأنبا بيشوي في وادي النطرون. 

صلوات بصخة أسبوع الآلام، يوم الاثنين كالتالي: 

صلاة البصخة الصباحية من الساعة السادسة حتي السابعة صباحًا من كنيسة مارجرجس هليليوبوليس مصر الجديدة.

الفترة المسائية من الساعة الثانية عشر حتي الثانية مساءً من دير القديسة العذراء مريم بجبل درنكة في أسيوط، على أن يذاع مباشر من الدير ذاته من الساعة السابعة حتي التاسعة مساء.

وتذيع البصخة المقدسة في الفترة المسائية من كنيسة الشهيد مار جرجس بمنطقة هليليوبوليس مصر الجديدة في تمام الساعة الحادية عشر حتي الواحد بعد نصف الليل.

صلاة بصخة أسبوع الآلام يوم الثلاثاء: 

ويتم إذاعة الصلاة من كنيسة مار جرجس هليليوبوليس مصر الجديدة قي الفترة الصباحية من الساعة السادسة حتى السابعة صباحًا، ومن الساعة الواحدة حتي الثانية عشر من كنيسة القديسة العذراء مريم – أمستردام في هلوندا.

على أن يعاد البث المباشر بها في الفترة المسائية لتبدأ من الساعة الخامسة حتي الثامنة مساءً، ويتم نقل البث في الفترة ذاتها من كنيسة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل بالشيرتون من الساعة العاشرة مساءً حتي الواحد بعد منصف الليل.

صلاة بصخة أسبوع الآلام، يوم الأربعاء: 

تبدأ صلوات البصخة مع تذكار أيوب البار في الفترة الصباحية من كنيسة جوارجيوس والأنبا انطونيوس في مصر الجديدة ( مسجل)، علي أن يستأنف اذاعة الصلاة في الفترة الصباحية مسجل من عام 2015 من كنيسة العذراء والانبا بيشوي العتبة من الساعة العاشرة حتي الحادية عشر ( ص).

ويتم البث المباشر في الفترة المسائية من كنيسة القيامة المقدسة ومارمرقس في شيكاغو الأمريكية من الساعة الثالثة والنصف حتي السادسة مساءً، ويتم نقل الاذاعة الي كنيسة العذراء مريم والأنبا بيشوي في العتبة ( مسجل).

صلاة بصخة أسبوع الآلام يوم الخميس: 

يتم إذاعة قداس خميس العهد من كنيسة التجلي في دير وادي النطرون برئاسة قداسة البابا من الساعة السابعة صباحًا حتي الثانية بعد الظهر، علي أن يعود إستئناف إذاعة البصخة في الفترة المسائية من كنيسة الملاك ميخائيل بالشيرتون ( مسجل) في تمام الساعة الخامسة حتى العاشرة مساءً.

صلاة بصخة أسبوع الآلام يوم الجمعة العظيمة: 

يترأس قداسة البابا تواضروس قداسة الجمعة العظيمة من كنيسة التجلي بوادي النطرون ويتم اذاعته بالبث المباشر في الساعة السابعة حتي الخامسة مساءً، كما يتم إذاعة ليلية ابو غلمسيس بالبث المباشر والتي يرأسها الأنبا يؤانس، أسقف أسيوط من دير العذراء مريم بجبل درنكة.

سبت النور: 

وسبت النور هو ليلة عيد القيامة المجيد، حيث يرأس الصلاة قداسة البابا من كنيسة التجلي من دير الأنبا بيشوي دون حضور شعبي وبمشاركة لفيف من مطارنة وأساقفة المجمع المقدس ورهبان الدير.

ويتم إذاعته بالبث المباشر في تمام الساعة التاسعة مساءً حتي الثانية عشر والنصف صباحًا، على أن يتم إذاعة ظهور النور المقدس من القدس مباشر في تمام الساعة الحادية عشر مساءً وحتي الواحدة بعد الظهر.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا