من منزله.. راعي كنيسة الأنبا أنطونيوس بأبو شوشة يرأس صلاة عشية أحد الشعانين

بوابة الفجر
ترأس القس بولس نظير ثابت، راعي القديسة العذراء مريم والأنبا أنطونيوس للأقباط الأرثوذكس بمدينة أبوشوشة شمال نجع حمادي، صلاة عشية عيد أحد الشعانين بدون حضور شعب.

وحرص القس بولس، على الاهتمام باحتفال أحد الشعانين، وبعث رسالة مصورة إلى كل اقباط أبو شوشة يحثهم من خلالها بأن الاحتفال بأحد الشعانين داخل المنازل، وهي عبارة عن تحويل البيوت إلى كنائس تقام فيها الصلوات.

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، قد أعلنت عن مواعيد قداسات وبصخات أسبوع الآلام حتى قداس عيد القيامة المجيد.

وأوضحت الكنيسة في بيان، اليوم السبت، أن الصلوات سوف يتم إذاعتها عبر القنوات الفضائية المسيحية والصفحة الرسمية للمركز الإعلامي بالكنيسة، علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وتقوم قناة " ctv" القبطية بإذاعة الصلوات الاتية: -

صلاة قداس أحد الشعانين من الساعة السابعة صباح غدًا حتي الثانية عشر مساءً برئاسة البابا تواضروس الثاني، من كنيسة التجلي في دير الأنبا بيشوي في وادي النطرون. 
صلوات بصخة إسبوع الألآم: 
يوم الإثنين: 
صلاة البصخة الصباحية من الساعة السادسة حتي السابعة صباحًا من كنيسة مارجرجس هليليوبوليس مصر الجديدة.
الفترة المسائية من الساعة الثانية عشر حتي الثانية مساءً من دير القديسة العذراء مريم بجبل درنكة في اسيوط، علي أن يذاع مباشر من الدير ذاته من الساعة السابعة حتي التاسعة مساء.
وتذيع البصخة المقدسة في الفترة المسائية من كنيسة الشهيد مار جرجس بمنطقة هليليوبوليس مصر الجديدة في تمام الساعة الحادية عشر حتي الواحد بعد نصف الليل.

يوم الثلاثاء: 

يتم اذاعة الصلاة من كنيسة مار جرجس هليليوبوليس مصر الجديدة قي الفترة الصباحية من الساعة السادسة حتي السابعة صباحًا، ومن الساعة الواحدة حتي الثانية عشر من كنيسة القديسة العذراء مريم – أمستردام في هلوندا، علي أن يعاد البث المباشر بها في الفترة المسائية لتبدأ من الساعة الخامسة حتي الثامنة مساءً، ويتم نقل البث في الفترة ذاتها من كنيسة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل بالشيرتون من الساعة العاشرة مساءً حتي الواحد بعد منصف الليل.

يوم الأربعاء: 

تبدأ صلوات البصخة مع تذكار أيوب البار في الفترة الصباحية من كنيسة جوارجيوس والأنبا انطونيوس في مصر الجديدة ( مسجل)، علي أن يستأنف اذاعة الصلاة في الفترة الصباحية مسجل من عام 2015 من كنيسة العذراء والانبا بيشوي العتبة من الساعة العاشرة حتي الحادية عشر ( ص).

ويتم البث المباشر في الفترة المسائية من كنيسة القيامة المقدسة ومارمرقس في شيكاغو الامريكية من الساعة الثالثة والنصف حتي السادسة مساءً، ويتم نقل الاذاعة الي كنيسة العذراء مريم والانبا بيشوي في العتبة ( مسجل).

يوم الخميس: 

يتم إذاعة قداس خميس العهد من كنيسة التجلي في دير وادي النطرون برئاسة قداسة البابا من الساعة السابعة صباحًا حتي الثانية بعد الظهر، علي أن يعود إستئناف إذاعة البصخة في الفترة المسائية من كنيسة الملاك ميخائيل بالشيرتون ( مسجل) في تمام الساعة الخامسة حتي العاشرة مساءً.

يوم الجمعة العظيمة: 

يترأس قداسة البابا تواضروس قداسة الجمعة العظيمة من كنيسة التجلي بوادي النطرون ويتم اذاعته بالبث المباشر في الساعة السابعة حتي الخامسة مساءً، كما يتم إذاعة ليلية ابو غلمسيس بالبث المباشر والتي يرأسها الأنبا يؤانس، أسقف أسيوط من دير العذراء مريم بجبل درنكة.

سبت النور: 

وسبت النور هو ليلة عيد القيامة المجيد، حيث يرأس الصلاة قداسة البابا من كنيسة التجلي من دير الانبا بيشوي دون حضور شعبي وبمشاركة لفيف من مطارنة واساقفة المجمع المقدس ورهبان الدير، علي أن يتم إذاعته بالبث المباشر في تمام الساعة التاسعة مساءً حتي الثانية عشر والنصف صباحًا، علي أن يتم إذاعة ظهور النور المقدس من القدس مباشر في تمام الساعة الحادية عشر مساءً وحتي الواحدة بعد الظهر.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا