ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في فرنسا إلى 93790

بوابة الفجر
Advertisements
أعلنت وزارة الصحة الفرنسية، مساء اليوم السبت، تسجيل 353 وفاة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي الوفيات إلى 8943، وارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 93790.

ويذكر أن قال مسؤولون في مجال الصحة العامة بمنطقة جراند إيست الفرتسية الواقعة قرب حدود فرنسا مع ألمانيا وسويسرا ولوكسمبورج، إن من السابق لأوانه إعلان انتهاء أزمة انتشار كورونا، ولكنهم يعتقدون أن البلاد تجاوزت ذروة الوباء.

فيما ولاحظ مارك نويزيت، رئيس فريق الحالات العاجلة في خدمة الإسعاف بمدينة مولوز بشرق فرنسا، الذي كان في قلب عاصفة فيروس كورونا، حدوث تغير.

وقال عن المنطقة الواقعة حول مولوز، بؤرة أكبر تفش تشهده فرنسا، إن "الأمور تتحسن".


وأضاف أن عدد الحالات المرتبطة بكورونا التي يُستدعى فريقه للتعامل معها تراجع. وتابع: "هذا يسمح للعاملين بأخذ قسط من الراحة والتقاط الأنفاس".

وأصاب الفيروس منطقة جراند إيست قبل أي منطقة أخرى في فرنسا وبعنف أشد لأسباب من بينها تجمع للصلاة على مدى 5 أيام في كنيسة إنجيلية في مولوز، حيث أصيب عشرات من المصلين.

وبدأ عدد الأشخاص الذين يُعالجون من فيروس كورونا في وحدات العناية المركزة في منطقة جراند إيست يتراجع وسجل هذا العدد 937 شخصا حتى الخميس أي أقل بواقع 13 شخصا عن الأربعاء، وكان هذا سادس يوم على التوالي تتراجع فيه هذه الأعداد.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا