Advertisements

كارثة فى مطار بن جوريون الإسرائيلي.. ونتنياهو يقرر وقف استقبال الرحلات فورًا

بوابة الفجر
أصدر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو منذ ساعات قليلة، تعليمات بمنع استقبال أي رحلات طيران إلى إسرائيل، حتى يتم إصدار ترتيبات قانونية، تتيح لقيادة الجبهة الداخلية، بمصاحبة المسافرين الأجانب الذين هبطت طائرتهم فى إسرائيل على الفور، إلى الفنادق المحددة لإجراء الكشف عليهم.

وجاءت هذة الخطوة بعد تواجد عشرات المسافرين القادمين من الولايات المتحدة فى مطار بن جوريون صباح اليوم، وتحركوا من هناك بواسطة سيارات الأجرة كل فرد على حدة، إلى المكان الذى يرغب فى الذهاب اليه، دون اى مراقبة أو متابعة من جانب المسئولين، كما تم السماح للمسافرين بالخروج من المطار دون إجراء أي فحوصات للكشف عن فيروس كورونا.

وأصدر رئيس الحكومة بيانًا طالب فيه جميع المسافرين القادمين من الولايات المتحدة، بعزل أنفسهم داخل فنادق الحجر الصحى وعدم العودة إلى منازلهم.

وكشف التقرير الذى نشرته صحيفة معاريف عبر صفحتها الأليكترونية، أن الرحلة التى وصلت لإسرائيل صباح اليوم،كانت قادمة مباشرة من نيويورك،مركز الاصابة بالعدوى فى العالم فى الوقت الحالى، ما يعنى تزايد امكانية انتقال العدوى بشكل اكبر خلال الأيام القادمة.

وكشفت بيانات مركز المعلومات القومى لمكافحة وباء الكورونا، أن ثُلث حالات انتشار العدوى فى إسرائيل خلال الشهر الماضى، جائت بسبب المسافرين الذين دخلوا الى إسرائيل عبر مطار بن جوريون، وطرأ ارتفاعًا رهيبًا فى نسبة المصابين بالعدوى،بلغ 460% مصدرهم جميعا من المسافرين الذين قدموا من الخارج.

وقال أحد الركاب من الذين كانوا على متن الطائرة القادمة من نيويورك "عدت لتوى من الولايات المتحدة وللأسف لم يقم أحد بفحصى وكل ما فعلته انى قمت بملىء استمارة ولم يقم احد حتى بقياس حراراتى للتأكد من حالتى الصحية وجاء شقيقى لتوصيلى الى المنزل".

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا