دير العذراء في أخميم يعلن استمرار غلق أبوابة أمام الزوار

أرشيفية
أرشيفية
Advertisements
أعلن مجمع رهبان دير القديسة العذراء مريم للأقباط الأرثوذكس، بجيل أخميم الشرقي في سوهاج؛ استمرار غلق أبوابة امام جميع الزوار.

وقال الأنبا متاؤس، أسقف ورئيس الدير، إن الدير قد قرر منع استقبال الزوار من الشعب وأسر الرهبان والكهنة والشمامسة ولشباب الخلوة.

وشدد متاؤس في بيان له، الأربعاء، على ضرورة الالتزام بقرار اللجنة الدائمة بالمجمع المقدس، موضحًا أنه ليس هناك أي حالات استثنائية لقبول أي فرد للدخول إلى الدير في هذا الأمر، طبقًا للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمحاربة تفشي انتشار وباء فيروس كورونا.

وأضاف البيان، أن الدير سوف يُعلن موعد فتح أبوابه حين تسمح الظروف، ببيان رسمي.

وقال مجمع رهبان الدير، إنه مستمر في رفع الصلوات والتضرعات الي الله من أجل سلامة مصر الغالية وشعبها، وأن تمر هذه الأيام بصحة للجميع وأن يحفظ الله بلادنا الحبيبة من كل شر، بصلوات صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية.

كان قداسة البابا تواضروس، قد وجه الكنيسة بدعم العالقين في كينيا بعد تواصل السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة معه لطلب دعم الكنيسة المصرية، عقب قرار تعليق رحلات الطيران وطلب المواطنين المصريين بنيروبي من وزارة الهجرة مساعدتهم وتقديم العون لهم خلال هذه الفترة التي تشهد تعليق الرحلات الاستثنائية للمصريين بالخارج.

وعلق القس بولس حليم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية على هذا الموضوع وقال: الكنيسة المصرية مكون من مكونات الوطن وطبيعي أن تقوم بواجبها نحو الوطن فالكنيسة في خدمة الوطن بكل ما تعنيه الكلمة من معنى وما تقوم به من خدمات نقوم به بتلقائية نابعة من مسئوليتها تجاه وطنها ومجتمعها.

وتابع "حليم" في تصريحات خاصة إلى بوابة "الفجر": "في ظل الأزمة وانتشار وتفشى كورونا لابد أن نتكاتف معًا شعب ومؤسسات الدولة لكى تعبر مصر حتى بر الأمان والكنيسة لها دور كبير قامت به منذ بداية الازمة حيث أغلقت الكنائس وعلقت الصلوات بجانب التبرعات لصندوق تحيا مصر والجهد الكبير في التوعية الصحية ونعلم أن كل المصريين قاموا بجهد رائع وان شاءالله ربنا يحفظ مصر والمصرين وكل العالم"

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا