Advertisements

خط سير كورونا في مصر.. مفاجأة عن موعد الذروة

أرشيفية
أرشيفية
شهدت مصر خلال الفترة الأخيرة، تطورات جديدة في أزمة فيروس كورونا، من حيث ارتفاع عدد الإصابات والوفيات، وسط توقعات بشأن موعد الذروة في المحافظات المصرية.

وفي الساعات الأخيرة، أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 6 مصريين من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 247 حالة حتى مساء الأحد.

وأوضح وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 346 حالة، من ضمنهم الـ 247 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 103 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم سيدة أجنبية، وباقي الحالات لمصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 7 مصريين.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى يوم، الأحد، هو 1173 حالة من ضمنهم 247 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و78 حالة وفاة.

ارتفاع الإصابات في أبريل
فعاود معدل إصابات ووفيات كورونا اليومي في مصر للارتفاع، بعدما انخفض في 4 أبريل بشكل ملحوظ، وشهدت الأيام الخمسة الأوائل من إبريل زيادة ملحوظة في معدل الإصابة اليومي، بنحو الضعف في المتوسط عن أيام شهري مارس وفبراير.

وكان أقل الأيام من حيث معدل الإصابات في إبريل هو أول أيام الشهر والذي سجل 69 إصابة جديدة، فيما لم يزد معدل الإصابات اليومي طيلة شهري مارس وفبراير عن 54 إصابة، فيما لم تسجل أية إصابات في 17 يومًا خلال الشهرين.

وخلال 5 أيام فقط من شهر إبريل سجلت مصر 463 حالة إصابة مؤكدة بما نسبته 40% من إجمالي الإصابات، مقابل 709 إصابات في شهر مارس، وإصابة وحيدة في فبراير لمهندس صيني.

ذروة إصابات فيروس كورونا 

في حين، أفاد الموقع الإلكتروني لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية، بأن البنك الدولي أرسل دراسة حديثة إلى وزارة الصحة، كشف خلالها عن موعد ذروة الإصابات بفيروس كورونا في مصر، وقالت الدراسة إن مصر ستصل لذروة إصابات فيروس كورونا خلال شهر مايو المقبل.

وأشارت "روسيا اليوم" إلى أن الدراسة استندت على نسب الإصابات والوفيات المسجلة، مؤكدة أن "مصر ما زالت في الحلقات الأولى من مسلسل الإصابات، وأن الإصابات ستتصاعد إلى أن تصل إلى ذروتها خلال شهر مايو".

معلومات هامة عن وفيات كورونا

وأضافت القناة الإخبارية أن متوسط عمر الوفيات بفيروس كورونا في مصر بلغ 53 عامًا، مشيرة إلى أن متوسط أيام العزل للحالات المصابة بلغت 8 أيام، بينما كانت أكبر مدة للبقاء لمريض في العزل 22 يوما، وتماثل للشفاء.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا