Intel تكشف رسمياً عن "Comet Lake-H" أسرع معالجات أجهزة الكمبيوتر المحمولة من الجيل العاشر

بوابة الفجر
Advertisements
كشفت شركة إنتل النقاب عن أحدث مجموعة من رقائق أجهزة الكمبيوتر المحمولة من الجيل العاشر، وهي مليئة بالأداء المطلوب، تستهدف شرائح الجيل العاشر الأساسية Core H الجديدة بشكل مباشر اللاعبين ومنشئي المحتوى، وستظهر في العشرات من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتطورة حتى نهاية عام 2020. وبدلاً من تمثيل مكاسب الأداء المتواضعة مقارنة بنظرائهم من الجيل السابق ، تدفع Intel بالفعل بعض التعزيزات الرئيسية لسرعة الساعة مع هذه المعالجات الجديدة.

بشكل عام ، هناك ست شرائح جديدة من السلسلة H عبر إدخالات Core i5 و i7 و i9 في السلسلة. تتميز أربعة من هذه الرقائق بأقصى ترددات توربو أحادية المركز عند أو أعلى من 5 جيجا هرتز ، وهو أمر مثير للإعجاب لمعالجات الكمبيوتر المحمول.

إن التفكير وراء دفع الأداء أحادي الخيوط إلى أقصى حد هو منح اللاعبين ومنشئي المحتوى القدرة الحصانية التي يحتاجونها لتسريع الألعاب والتطبيقات التي يستخدمونها قدر الإمكان. تعتمد غالبية الألعاب الموجودة ، وعدد قليل من المهام الإبداعية ، على نواة وحدة معالجة مركزية واحدة في معظم أعمالها. من خلال ضرب سرعات الساعة عند علامة 5 جيجاهرتز وفوقها ، يمكن لرقائق السلسلة H دفع إطارات أعلى وإكمال المهام الإبداعية بسرعة أكبر.

فيما يتعلق بالمزايا الملموسة ، تدعي Intel أن 5.3 جيجا هرتز ، و Core i9-10980HK 8 نواة يوفر زيادة تصل إلى 54 في المائة في لعبة FPS ، وأداء إجمالي أفضل بنسبة 44 في المائة ، وأسرع مرتين في عرض الفيديو وتصديره مقارنة بـ 4K إلى كمبيوتر Intel Core i7-7820HK متطور. وبالمثل ، تدعي Intel زيادة بنسبة 44 بالمائة في الثانية في الثانية ، وتصدير فيديو أسرع بنسبة تصل إلى 70 بالمائة بدقة 4K ، وأداء عام أفضل بنسبة 33 بالمائة مع Core i7-10750H مقابل كمبيوتر Core i7-7700HQ متطور.

إلى جانب زيادة الأداء ، قامت Intel بتضمين مُحسِّن سرعة جديد يوفر طريقة بنقرة واحدة لزيادة سرعة التشغيل. هناك أيضًا Wi-Fi 6 (802.11ax) ، يدعم ما يصل إلى 128 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي DDR4 ، ودعم Thunderbolt 3 ، ودعم ذاكرة Intel Optane.

يتم إطلاق العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة جنبًا إلى جنب مع سلسلة Intel 10th Gen H اليوم من Razer و ASUS و MSI وغيرها. تقول Intel أنه يمكنك توقع أكثر من 100 تصميم باستخدام هذه الرقائق الجديدة في الأشهر القادمة. سيستمر بيع رقائق Intel من الجيل التاسع كخيار أكثر بأسعار معقولة للاعبين والمبدعين في أجهزة الكمبيوتر المحمولة أيضًا.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا