Advertisements

فيروس "كورونا" يأتي بخبر سيء لعشاق القهوة

بوابة الفجر

يبدو أن تأثير فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد - 19"، سوف يشمل مختلف نواحي الحياة حتى معشوقة الملايين "القهوة"، وأن تفشي الفيروس سيساعد في الأيام القادمة على زيادة أسعار القهوة في ظل أزمة الجائحة، وفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ولفتت الصحيفة البريطانية، إلى أن الأسعار سترتفع بسبب الطلب الكبير على القهوة عالميًا، علمًا أن سوق هذا النبات كان يعاني من قبل أزمة فيروس كورونا.

وذكرت أن الكثير من الدول اشترت كميات كبيرة من حبوب القهوة بغرض تخزينها لمدة تصل إلى شهر؛ لتجنب أى نقص متوقع، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار، بالإضافة أنه بسبب تفشي الفيروس القاتل بات من الصعب نقل المنتجات بشكل عام، وهو ما يؤثر على توصيل إمدادات القهوة إلى الدول المستوردة.

وقال رئيس أحد أكبر مصدري البن في البرازيل، أكبر منتج للقهوة عالميًا، في تصريحات نقلتها "ديلي ميل": إنه "تلقى طلبات من مشترين في جميع البلدان الكبرى، ومن جميع شركات تصنيع القهوة الكبرى في العالم، يريدون الحصول على الخام بشكل أسرع تفاديا لأى طارئ".

*فيروس كورونا
وفقًا لأحدث الإحصائيات، وصل العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم قرابة 928 ألف شخص، كما وصل عدد الوفيات إلى أكثر من 46 ألفا، وبلغ عدد المتعافين أكثر من 193 ألف شخص.

هذا وحذرت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق، من أن انتشار فيروس كورونا "يتسارع" ولكن تغيير مساره لا يزال ممكنا، داعية الدول إلى الانتقال إلى مرحلة "الهجوم" عبر فحص كل المشتبه بإصابتهم ووضع من خالطوهم في الحجر.

كما يذكر أن الصحة العالمية، قد صنفت فيروس كورونا بـ"وباء عالمياً"، في يوم 11 مارس الجاري، مؤكدة على أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة.

ويواجه العالم منذ شهر يناير الماضي، أزمة متدهورة ناتجة عن تفشي فيروس كورونا، الذي بدأ انتشاره منذ ديسمبر 2019 من مدينة ووهان الصينية وأدى إلى خسائر ضخمة في كثير من قطاعات الاقتصاد خاصة النقل والسياحة والمجال الترفيهي، وانهيار البورصات العالمية وتسارع هبوط أسواق الطاقة.

وأجبر انتشار الفيروس دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر التجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا