بسبب ساويرس.. رئيس قناة المحور ينتقد الباز على الهواء

محمد الباز
محمد الباز
انتقد الدكتور حسن راتب، رئيس قناة المحور، الإعلامي محمد الباز على الهواء؛ بسبب هجوم الأخير على رجل الأعمال نجيب ساويرس بحلقة الأمس، بعد تصريحاته الأخيرة المثيرة للجدل.

وقال "راتب"، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامي محمد الباز، ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم الثلاثاء، إن أسرة ساويرس هي أسرة من الأسر التي لها دور ريادي عظيم في الاقتصاد المصري.

وتابع رئيس قناة المحور: "أسرة ساويرس تركت بصمات عديدة في العديد من القطاعات، ولا بد أن نعترف بالجميل تجاه أسرة نجيب ساويرس، ونحن إذا أردنا أن نناقش وجهة النظر لا يجب أن نسبب أذى لمشاعر الناس لا سيما أن تاريخ ساويرس طيب ومحترم ومشرف".

وأضاف: "أسرة ساويرس من الأسر التي لها دور كبير على المستوى الاقتصادي والاجتماعي، ومكنتش أحب إن قناتي تكون منبر لكده، ولا يتقال فيها كده".

في حين رد الإعلامي محمد الباز، قائلًا: "أنا بلتزم بخطوط قناة المحور، ولكن حضرتك تركت لي مساحة شخصية، وأنا تحدثت بلساني وليس بلسان قناة المحور".
وكان انتقد الإعلامي محمد الباز، رجل الأعمال نجيب ساويرس بعد تصريحاته عن تدهور شركاته ومطالبة الدولة بدفع رواتب العاملين.

وأضاف "الباز"، خلال تقديم برنامج "90 دقيقة"، أن نجيب ساويرس استفاد من هذه البلد أكثر مما أعطي لها، هذا الرجل توقع دماء اقتصادية قادمة، ويطالب بعودة الحياة بغض النظر عن الضحايا، ولكن على الرغم من تصريحات رأس الدولة التي تقول: "أهم حاجة عندنا صحة المواطنين".

وأشار إلى أنه رغم أن دولة تهتم بصحة المواطن تجد رجل أعمال أيًا كانت الخسائر لابد من عودة الحياة، مضيفا: "نجيب ساويرس لو الناس ماتت مقابل إن الناس متنقص جنيه ولا تفرق معه".

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الثلاثاء، عن خروج 7 مصريين من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 157 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 205 حالات، من ضمنهم الـ 157 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 54 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 5 حالات من المصريين، موضحًا وفاة اثنين منهم قبل وصولهما إلى المستشفى.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 710 حالات من ضمنهم 157 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و46 حالة وفاة.

وفي ذات السياق استعرضت الدكتورة هالة زايد، اليوم، تحليلًا عن الوضع الوبائي في مصر مقارنة بالوضع الوبائي العالمي، حيث أوضحت أن المتوسط الوبائي العالمي بلغ 105 إصابات لكل مليون مواطن، كما بلغت نسبة الوفيات 5،1 حالة لكل مليون مواطن.

وأشارت الوزيرة إلى أنه بالمقارنة بالوضع الوبائي في مصر فقد بلغ عدد الإصابات لكل مليون مواطن 6 إصابات، بينما بلغت نسبة الوفيات 0.4 حالة لكل مليون مواطن، مؤكدة أن ذلك المتوسط يدل على استقرار الوضع الوبائي في مصر حتى الآن.

كما ناشدت الوزيرة القادمين من خارج مصر وجميع المخالطين للحالات الإيجابية وأسرهم، اتباع الإجراءات التي اتخذتها الدولة وتعليمات وزارة الصحة والسكان الخاصة بالعزل لمدة 14 يومًا، مما يساهم في تقليل عدد الإصابات والوفيات اليومية.

وأكد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا