الصين تصدم العالم من جديد بشأن انتشار فيروس كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا
Advertisements

حذر المتحدث باسم اللجنة الوطنية للصحة في الصين مي فنغ، من احتمال تعرض البلاد لموجة جديدة لتفشي فيروس كورونا.

 

وأشار مي فنغ، في تصريحات صحفية، إلى أن تزايد عدد الإصابات الوافدة بفيروس كورونا في البلاد أثار احتمال تعرضها لموجة تفش ثانية، مضيفًا: "الصين لديها بالفعل 693 حالة من الخارج، ما يعني أن إمكانية حدوث موجة تفش جديدة لا تزال كبيرة نسبيا".

 

وأعلنت السلطات الصحية الصينية، أمس السبت، تسجيل 45 إصابة جديدة بفيروس كورونا، جميعها لأفراد قادمين من خارج البلاد باستثناء حالة واحدة.

 

ويذكر أن عدد مصابي كورونا حول العالم تجاوز 664 ألفا، توفي منهم أكثر من 30 ألفا، في حين تعافى من المرض ما يزيد على 142 ألفا.

 

وانتشر فيروس كورونا بشكل كبير خلال الأيام والأسابيع الماضية، وتجاوز عدد الوفيات بفيروس كورونا في العالم حتى الآن حاجز الـ3 آلاف شخص، فيما اقترب عدد المصابين من 300 ألف مصاب.

 

 واتخذت العديد من دول العالم، إجراءات وقائية واحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا، مثل حظر التجوال، ومنع التجمعات وإيقاف حركة السفر بين الدول، وغيرها من الإجراءات الوقائية لمنع انتشار هذا الفيروس.

 

وانتقل فيروس كورونا إلى العديد من الدول؛ وسجلت عشرات حالات الوفاة بسبب الفيروس في إيطاليا وإيران وكوريا الجنوبية وفرنسا والولايات المتحدة والعراق، وغيرها من دول العالم.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا