"سلمان للإغاثة" يسلم دفعة مساعدات عينية جديدة للمدارس في تنزانيا

بوابة الفجر
Advertisements
قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتسليم دفعة جديدة من المساعدات العينية للمدارس في جمهورية تنزانيا الاتحادية.

حيث سلّم المساعدات في مقر وزارة الخارجية التنزانية في مدينة دار السلام، القائم بأعمال سفارة المملكة في تنزانيا، عبد العزيز بن حمد العاصم، لعضو البرلمان التنزاني فاطمة توفيق، والتي اشتملت على 120 جهاز حاسب آلي و 7 آلات تصوير، وزعت على عدد من المدارس في العاصمة دودوما.

وعبرت عضو البرلمان التنزاني فاطمة توفيق، عن بالغ الشكر والامتنان لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده لتقديم هذه المساعدات للشعب التنزاني.

وتأتي هذه المساعدات ضمن البرامج التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين  من خلال المركز لعدد من الدول الشقيقة والصديقة، لتصل الأسر الأكثر احتيًاجا في مناطق مختلفة من العالم.‬

يذكر أن المركز قد دشن أمس الأول توزيع مساعدات ايوائية وغذائية للمضررين من السيول في محافظات عدن، والمهرة، وحضرموت، ومأرب، شملت 2,313 سلة غذائية، و 4,000 كرتون من التمور، و308 خيام، و 600 بساط، و790 حقيبة إيواء طارئة، يستفيد منها أكثر من 37,000 فرد.

ويأتي ذلك انطلاقًا من حرص المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة للتخفيف عن معاناة المتضررين من الأمطار الغزيرة في مختلف المحافظات اليمنية.

وأعربت منظمة الصحة العالمية عن الشكر والتقدير لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على دعمه المستمر لعمل المنظمة في اليمن.

وأشادت المنظمة عبر تغريدة على حسابها في "تويتر"، بالمركز من خلال تقديمه وتوفيره العلاج للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد في جمهورية اليمن.

يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة عمل على برامج ومشاريع صحية لعلاج حالات سوء التغذية لدى الأطفال والأمهات الحوامل والمرضعات في عدد من المحافظات اليمنية وهي: البيضاء وصعدة ولحج وحجة وشبوه والحديدة والضالع، بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية، حيث أسهم ذلك في علاج أكثر من 26 ألف حالة.

ويأتي ذلك في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه المملكة - ممثلة بالمركز - لليمن الشقيق في جميع المجالات.

وأعلنت اللجنة العليا للطوارئ لمواجهة كورونا في اليمن، الأربعاء، عن توزيع الشحنة الأولى من الإمدادات الطبية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا