لمواجهة كورونا.. اجتماع طارئ لمجلس محامين المنوفية بعد غدٍ

نقابة المحامين
نقابة المحامين
يعقد مجلس نقابة المحامين الفرعية بالمنوفية، برئاسة النقيب خالد راشد، بعد غد السبت اجتماعا طارئا، وذلك لبحث الأوضاع الراهنة للأعضاء، ودور المجلس إزاء الأزمات التي يعاني منها الزملاء.

وأكد خالد راشد، نقيب محامين المنوفية، أن الاجتماع سيشهد كيفية مواجهة أزمة فيروس كورونا، وتأثيرها على الزملاء، وبحث كيفية دعم الأعضاء خلال الفترة المقبلة، فضلا عن بحث آخر الاستعدادات لشهر رمضان الكريم.

وأعلن رجائي عطية، نقيب المحامين، غلق النقابة لمدة أسبوعين حتى الخميس 2 أبريل المقبل، بعد ظهور بعض الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد داخل النقابة.

وجاء ذلك بعد مطالبة المحامين، بغلق النقابة للوقاية، والحد من التجمعات، بالإضافة إلى الاستعانة بشركة متخصصة للتطهير، وذلك في كافة مقرات النقابة العامة والفرعية بالمحافظات، وأيضًا تكفل النقابة بإعانة المحامين الذين تثبت إصابتهم.

وفي سياق آخر، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء: إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه الحكومة بإتخاذ المزيد من إجرءت الاحترازية لمكافحة فيروس الكورونا.

وأعلن "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي لبحث مستجدات فيروس كورونا، حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة من السابعة مساءا حتى السادسة صباحا، مع تطبيق نفس الأمر على المواصلات العامة والخاصة، مضيفا أنه ستغلق كافة المراكز التجارية والمولات من الخامسة مساءا إلى 6 صباحا مع الغلق الكامل يومي الجمعة والسبت.

وأوضح أن هذا القرار غير مطبق على الصيدليات، والمخابز، والمحلات، كما ستعلق تقديم جميع الخدمات للمواطنين من مؤسسات الدولة ماعدا مكاتب الصحة، منوها بأنه سيتم غلق المقاهي والكافيهات لمدة أسبوعين، واقتصار المطاعم على خدمات التوصيل.

وكان رجائي عطية، نقيب المحامين، كتب في تدوينه له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن هناك بعض الحالات المصابة بفيروس كورونا ظهرت بين بعض الزملاء، موجها رسالة للمحامين قائلًا: "هل ترون غلق النقابة أسبوعين للوقاية".

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا