"ترابط" الخيرية تطلق مبادرة نقل مصابين كورونا بين المجمع الطبي والمحجر الصحي

بوابة الفجر
Advertisements
أعلنت إدارة خدمات النقل في ترابط، الجمعية الخيرية لرعاية المرضى بالمنطقة الشرقية، البدء في نقل الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا "كوفيد 19" بين المجمع الطبي بالدمام والمحجر الصحي، وذلك على خلفية مبادرة أطلقتها إدارة الجمعية مع إدارة المجمع الطبي دعمًا لجهود وزارة الصحة.

وأكد الأمين العام، المدير التنفيذي ناصر بن أحمد الزاهد، أن "المبادرة تأتي التزامًا بالدور الحقيقي للقطاع الثالث في مساندة وزارة الصحة خلال هذه الأزمة"، وأن الجمعية لديها عشر سيارات لنقل المرضى وتم توجيه كافة خدمات النقل لمساندة المجمع الطبي ونقل حالات الاشتباه بمرض كورونا.

وأضاف الزاهد أن "ترابط" تعمل جنبًا إلى جنب مع وزارة الصحة من خلال تقديم الأجهزة الطبية والسكن وتتشرف بالمساهمة بكافة خدماتها حال الطلب، وأن الأزمة الحالية المرتبطة بانتشار فيروس كورونا تشعر الجميع بالمسؤولية، ومن ثم فإن "مجلس إدارة ترابط بارك المبادرة وحث على تنفيذها بأسرع وقت".

وبين الزاهد أن "السيارات الخاصة بنقل المرضى يتم تعقيمها فور الانتهاء من عملية النقل وتعود لتباشر حالة أخرى بالتنسيق مع إدارة المجمع الطبي وقسم الخدمة الاجتماعية في المستشفى"، وأن "عدد الرحلات خلال السنوات الماضية بلغ 14 ألفًا و500 رحلة لنقل المرضى ومرافقيهم من وإلى المستشفيات ومقر إقامتهم".

لن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي، تسجيل ١٣٣ حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد في المملكة، ليصل إجمالي المصابين إلى ٩٠٠ حالة.

وأوضح العبد العالي، أنه قد تم تسجيل ثاني وفاة بفيروس كورونا لمقيم في مكة المكرمة، مشيرًا إلى أن الحالات المتعافية وصلت إلى 29 حالة.

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، اليوم الأربعاء، على اتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

ونشرت وكالة الأنباء الرسمية "واس"، الإجراءات كالتالي:

أولًا: يمنع على سكان مناطق المملكة الثلاث عشرة الخروج منها أو الانتقال لمنطقة أخرى.

ثانيًا: يمنع الدخول والخروج من المدن التالية ( الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة ) وفق الحدود التي تضعها الجهة المعنية.

ثالثًا: يعمل بذلك ابتداءً من الساعة ( الثالثة ) عصرًا من يوم الخميس الموافق 26 3 2020م وحتى انتهاء مدة المنع من التجول المحددة بالأمر الملكي في 27 7 1441هـ.


شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا