تعافي 930 حالة في الصين.. أعداد الشفاء من كورونا تتزايد حول العالم

بوابة الفجر
Advertisements
ينتظر العالم بحالة من الشغف، مصير فيروس كورونا القاتل، الذي أزهق آلاف الأرواح، حيث دخل منعطف غريب، ليصبح وباء عالميا، ولكن هناك حالات كثيرة تعافت من الفيروس، وتماثلت للشفاء، كخروح 930 شخص من مستشفيات الصين.

تعافي 930 شخص في الصين
خرج 930 شخصا من مستشفيات الصين بعد تعافيهم من فيروس كورونا، وقالت لجنة الصحة الوطنية اليوم الثلاثاء إنها تلقت تقارير عن 21 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد و13 وفاة جديدة في الصين.

وبحسب وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" من بين الوفيات، هناك 12 حالة في مقاطعة هوبي وواحدة في مقاطعة شنشي، حسب اللجن، في الوقت نفسه، تم تسجيل 45 حالة يشتبه بإصابتها، وفقا لما ذكرته اللجنة، وخرج 930 شخصا من المستشفيات بعد تعافيهم يوم الاثنين، فيما انخفض عدد المرضي الذين يعانون من حالة خطيرة بواقع 202 الى 2830 شخصا.

تعافي 3 حالات في السعودية
وأعلنت وزارة الصحة السعودية، تعافي 3 حالات من المصابين بفيروس (كورونا) المستجد بالمملكة.
 
وأوضحت الوزارة، أنه جرى استكمال جميع الفحوصات والإجراءات الطبية اللازمة لهم، وإجراء فحص مخبري أثبت خلوهم من الفيروس وهم يتمتعون حاليًا بصحة جيدة وخرجوا من المستشفى؛ ليصبح عدد حالات التعافي 6 حالات.

شفاء 12 حالة في الكويت
وفي الكويت، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبد الله السند، أن إجمالي حالات الشفاء من فيروس كورونا في بلاده وصل إلى 12 حالة، لافتا إلى أنه تم تسجيل 7 حالات جديدة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية.

شفاء 3 حالات في الإمارات
وسجلت الإمارات، شفاء 3 حالات إضافية لمصابين بفيروس كورونا ليرتفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 26 حالة.

تعافي 34 حالة في مصر
بينما أعلنت وزارة الصحة والسكان، خروج 5 حالات من مصابي فيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيها الرعاية الطبية وتمام شفائها، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 26 حالة، من أصل 34 حالة تحولت نتائجها معمليا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19)، وباقي الحالات "السلبية" يتم متابعتهم في مستشفيات العزل وحالتهم مستقرة، ومن المنتظر خروجهم بعد ثبوت سلبية تحليل الـ "pcr" لهم مرتين بينهم 48 ساعة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا