أحمد موسى عن تعطيل الدراسة: الشعب هو المسؤول (فيديو)

Advertisements
علق الإعلامي أحمد موسى، على توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعطيل الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين لمواجهة فيروس كورونا "كوفيد-19" قائلًا: "الموضوع مش في يد الدولة، والشعب مسئول عن عدم انتشار المرض".

وقال "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء السبت، إن سبب انتشار فيروس كورونا بشكل كبير في إيطاليا الإهمال في التصدي له، ولم يعط له الأهمية كما يجب في البداية ولكن اليوم إيطاليا وضعت البلد" كاملة في الحجر الصحي.

وأشار إلى أن الاقتصاد الإيطالي يتعرض لمشاكل ضخمة بسبب فيروس كورونا الذي يعد الثاني على مستوى أوروبا، معقبًا: "الإجراءات الصارمة التي اتخذتها إيطاليا بعد انتشار فيروس كورونا لم تحدث في تاريخها".

يذكر أن السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، قال إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع برئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، ووجه بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين.

ووجه الرئيس السيسي، بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لكورونا.

في حين كشف مدير منظمة الصحة العالمية، عن مستجدات فيروس كورونا، قائلًا إن أن منظمة الصحة العالمية لديها إرشادات يمكن لكافة الدول أن تستخدمها لمواجهة فيروس كورونا.

وشدد مدير منظمة الصحة العالمية، خلال مؤتمر صحفي، على أنه لا بد على كل شخص أن يدرك أعراض الفيروس وكيفية الحماية منه، مشيرًا إلى أن إلغاء الأنشطة الرياضية قد يقلل من حجم انتشار فيروس كورونا.
ونوه مدير منظمة الصحة العالمية، بأن أوروبا أصبحت هي المركز الرئيسي لوباء فيروس كورونا، لافتًا إلى أنه يتم الإبلاغ عن حالات في أوروبا أكثر من ما يتم الإبلاغ عنه في الصين.

وأضاف مدير منظمة الصحة العالمية، أن فيروس كورونا فيروس جديد وحالة جديدة، وكل ما نسعى إليه هو وقف انتشار الفيروس وإنقاذ حياة المواطنين.

وأكد مدير منظمة الصحة العالمية، أنه يجب تغطية الأنف والفم عند العطس والكحة، والبقاء في المنزل عن الإصابة بالسعال، وإبلاغ سلطات البلاد عن أي حالة مشبوهة، لافتًا إلى أن تجربة الصين وبعض الدول تظهر أن هناك خطوات يمكن أن تساعد في احتواء فيروس كورونا.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا