انخفاض أسعار السيارات الجديدة يضرب سوق المستعمل

سوق السيارات
سوق السيارات
Advertisements


 

يسود الركود السوق السيارات المستعملة منذ فترة حيث توقفت حركة البيع والشراء بشكل شبه تام، نتيجة مغالاة بعض مالكى السيارات المستعملة فى تقدير أسعارها رغم  انخفاض أسعار السيارات الجديدة متاثرين بفترة ارتفاع أسعار السيارات عقب تحرير سعر صرف الدولار.

 

الغريب في الأمر أن موديلات السيارات المعروضة قبل التعويم حتى 2017 ، يعرضها أصحابها بأسعار غالية رغم شرائهم لها بنصف ثمنها تقريبا، ومع ذلك لا يباع سوى الفئات التى وضع أصحابها أسعار تتناسب من الانخفاض الواضح في الأسعار منذ بداية العام الجاري.

 

وقد شهدت أسعار السيارات منذ بداية العام الجاري انخفاضات ووصلت إلى حوالي 15% بفعل انخفاض أسعار الدولار الذي شهد موجة انخفاضات متتالية خلال العام الماضي حيث خسر ما يقرب 180 قرشاً من قيمته فى 2018، واستمرار تلك الموجة خلال العام الجاري حيث فقد من يقرب من 30 قرشاً أخرى ، وسط توقعات بوصوله إلى 15 جنيه خلال النصف الثاني من العام.

 

وقد أعلنت العديد من الماركات عن تخفيض أسعارها ومنها رينو وتويوتا وهيونداي وكيا مع بداية العام الجديد بنسب متفاوتة نتيجة لانخفاض أسعار العملة بجانب إلغاء الضرائب على السيارات ذات المنشأ الأوروبي والتركي.

 

وليكم بعض مؤشرات الأسعار لأسهر الماركات واكثرها مبيعاً في سوق السيارات المستعملة وفقاً لتجار بالسوق السيارات:

 


 انخفاض أسعار السيارات الجديدة يضرب سوق المستعمل


أسعار سيارة نيسان

 

حيث جاء سعر نيسان صني الشكل القديم في متوسط سعر بين 80 إلى 100 ألف جنيه بحسب سنة صنع السيارة وحالتها، أما الشكل الجديد فتراوح سعرها بين 90 إلى 105 ألف جنيه.

 




أسعار سيارة هيونداي فيرنا

 

وسجلت السيارة هيونداي فيرنا الشهيرة والتي أوقفت شركة غبور أوتو تصنيعها فبدأ سعرها من 65 إلى 85 ألف جنيه، أما السيارة هيونداي أكسنت فقد سجلت سعر تراوح بين 80 إلى 100 ألف جنيه بحسب الموديل ونوع الفتيس مانيوال أم اتوماتيك.

 

أسعار سيارة هيونداي النترا

 

وسجلت الأكسنت RB المستعملة سعر تراوح بين 100 إلى 120 ألف جنيه وفقاً لسنة الصنع والحالة، أما سيارة النترا الشهيرة فتراوحت أسعارها بين 85 ألف إلى 110 وفقاً للحالة والموديل.




أسعار سيارة تويوتا

 

وسجلت أسعار تويوتا كورولا المستعملة أسعار من 90 إلى 140 ألف جنيه وفقاً لحال السيارة والموديل، اما الياريس فقد سجلت أسعار من 85 إلى 110 ألف وفقاً لحالة السيارة والموديل وناقل الحركة هل يدويأم اتوماتيك.

 

 

أسعار سيارة رينو لوجان

 

أما رينو لوجان فسجلت اكثر الانخفاضات بعد التخفيضات الكبيرة التى شهدها الموديل الجديد 2020 حيث تراوح سعر المستعمل منها بين 75 إلى 100 الف جنيه وفقاً لحالة السيارة والموديل وناقل الحركة هل يدويأم اتوماتيك.

 

أسعار سيارة لادا جرنتا

 

أما سيارة لادا جرنتا الروسية فقد سجلت انخفاضات غير مسبوقة حيث سجل مودية 2020 المستعمل مانيوال سعر 125 ألف جنيه، فى حين انخفض سعر باقى الموديلات من 70 إلى 90 ألف جنيه وفقاً لحالة السيارة والموديل وناقل الحركة هل يدويأم اتوماتيك.

 


شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا