بارقة أمل.. أحدث حالات الشفاء من كورونا في الدول العربية

أرشيفية
أرشيفية
Advertisements
تشهد البلدان العربية، بارقة أمل، بعدما تزايد تعداد شفاء المصابين بفيروس كورونا القاتل، نتيجة تلقي الرعاية الطبية اللازمة والإجراءات الاحترازية في الحجر الصحي، حيث تعافى 8 حالات إضافية من كورونا في البحرين، بالإضافة إلى دول عربية أخرى.

تعافي 8 حالات في البحرين
تزايد عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا القاتل، حيث أعلنت وزارة الصحة البحرينية، تعافي 8 حالات إضافية من فيروس كورونا (كوفيد 19)، لأربع مواطنات بحرينيات ومواطنين بحرينيين، بالإضافة إلى سعوديتين، ليصل بذلك إجمالي الحالات المتعافية إلى 30 حالة حتى الآن.

وأكدت الوزارة، أنها ستواصل متابعة الحالات المتعافية طبيًا بما يحفظ صحة وسلامة الجميع.

شفاء حالتين في الكويت 
بينما أعلن وزير الصحة الكويتي الدكتور باسل الصباح، شفاء حالتين جديدتين من المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في البلاد ليرتفع بذلك عدد الحالات التي شفيت إلى سبع حالات.

وأكد الصباح في اصريحات صحفية، أن التحاليل والفحوصات المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء هاتين الحالتين من الفيروس، موضحا أنه سيتم نقل الحالتين إلى الجناح التأهيلى في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بفيروس كورونا تمهيدا لخروجهما من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

تعافي 32 حالة في مصر
في مصر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، خروج حالة من مصابي فيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيها الرعاية الطبية وتمام شفاءها وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 21 حالة حتى اليوم، بالإضافة إلى تحول نتائج تحاليل 5 حالات من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19)، ليرتفع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليها معمليا إلى سلبية من 27 إلى 32 حالة.

تعافي حالة في السعوديو
بينما أعلنت وزارة الصحة السعودية، عن تسجيل 24 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، مضيفة: أنه بإضافة الحالات الجديدة، يصبح العدد الإجمالي للإصابات 86 حالة، تعافت منها واحدة، وبقية الحالات موجودة الآن في العزل الصحي، حيث يجري تقديم الرعاية الصحية لها وفق الإجراءات المعتمدة.

إصابات سلطنة عُمان
وزارة الصحة العُمانية، أعلنت عن تسجيل إصابة جديدة، ليصبح المجموع 20 إصابة في البلاد، 18 منها مرتبط بالسفر على إيران، وحالة مرتبطة بالسفر إلى إيطاليا.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا