مطران طيبة للأقباط الكاثوليك في زيارة لمحافظة البحر الأحمر

الزيارة
الزيارة
قام الأنبا عمانوئيل عياد مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك بزيارة رعوية إلي كنائس مدينة الغردقة بالبحر الأحمر.

والتقي صاحب النيافة خلال الزيارة، بخدام التربية الدينية، واستمع نيافته إلي الخدام وأجاب علي بعض تساؤلاتهم وشجعهم على مواصلة الخدمة وإعداد جيل جديد، ووعد ببدء معهد لإعداد خدام لمنطقة البحر الأحمر ومقره الغردقة على غرار الأقصر وأسوان.

كما التقى الأنبا عمانوئيل أيضًا بعد ذلك بممثلي الأنشطة المختلفة بالرعية، حيث عبر عن تقديره وشكره لسيادة القمص يؤانس لما يبذله من جهد وعناية بالخدمة والأنشطة المختلفة، كما شجعهم أيضًا على تكثيف الاهتمام بنشاط الكشافة والكورال والعمل المسرحي، واختتم اللقاء بالصلاة والبركة الرسولية.

وفي سياق متصل، احتفل صباح اليوم الأحد نيافة الأنبا عمانوئيل بالقداس الإلهي بكنيسة القديس يوسف بدير راهبات قلب يسوع المصريات، بمشاركة القمص يؤانس الراعي والأب تشيزر البولاندي وبحضور الأم نادية سعيد الرئيسة العامة لرهبنة قلب يسوع المصريات.

وكان التأمل في نص التجارب إنجيل القديس متى "١:٤-١١"، وأكد نيافته أن التجارب الثلاثة التي واجهها الرب يسوع هى ملخص لكل تجارب البشرية وهى مصدر كل خطيئة تجربة الشهوة والغريزة وحب السلطة وحب الامتلاك، مركزًا على أن يسوع المسيح هو الإنسان الكامل آدم الجديد الذي تغلب على التجارب ليقودنا الى حرية أبناء الله.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا