اليوم.. انطلاق النسخة الأولى لمنتدى شباب نجع حمادي

بوابة الفجر

تنطلق مساء اليوم الأربعاء، بمدينة نجع حمادي، شمال محافظة قنا، أولى فعاليات منتدى شباب نجع حمادي، النسخة المحلية لمنتدى شباب العالم، عقب انتهاء اللجنة التنسيقية استعداداتها لتشكيل اللجان المتخصصة، ومناقشة أبرز ما تناولته الأجندة المقترحة، بجدول الأعمال.


وقال الدكتور سمير عبد الغني، المنسق العام للمنتدى، إن الأيام الماضية شهدت جلسات مكثفة للجنة التنسيقية لمنتدى شباب نجع حمادي، في نسخته الأولى، والمقرر انعقاده اليوم الأربعاء، وفي الفترة من 4 إلى 6 مارس 2020 المقبل، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من تشكيل اللجان النوعية المشاركة في فعاليات المنتدى.


ويهدف المنتدى إلى إعداد وتأهيل الشباب لتولي المناصب القيادية، والقيام بفتح ملفات تهم المجتمع وتساهم في وجود أفق جديد، وطرح أفكار إبداعية من شأنها أن تخلق جوا صحيًا مناسبًا، وجعل الشاب يفكر وبشكل جماعي "داخل فريق عمل" في إيجاد حلول صحيحة، وخلق جو صحي من النقاش والاستماع إلى الرأي والرأي الآخر، وتدريب الشباب على كيفية التدرج في حل المشكلات ووضعها على طريق التنفيذ العملي.


وتتضمن أهداف المنتدى إعداد مجتمع أفضل بعيد عن السلبيات به أفكار حديثة إبداعية، واعتناق فكر التحديث ولكن للأفضل من أجل بلد إيجابي متطور، والوقوف على إمكانيات ذوي الهمم وتنمية مهاراتهم، وإعمال العقل والتفكير في إيجاد حلول من شأنها رفع شأن الوطن.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا