طاعون العصر.. ننشر خريطة انتشار فيروس كورونا حول العالم وحصيلة الضحايا والإصابات

أرشيفية
أرشيفية
Advertisements
يوما بعد يوم تتزايد حالات الوفاة بفيروس كورونا، الأمر الذي إعتبره المتابعون أنه يمكن أن يطلق عليه "طاعون العصر"، في ظل تحذيرات المنظمات العالمية من تحوله إلى وباء عالمي.

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

الصين.. 2790 حالة وفاة
ارتفع عدد الوفيات جرّاء انتشار فيروس "كورونا المستجد" بالصين، إلى ألفين و790 حالة، وأفادت اللجنة الحكومية للصحة، في بيان لها أن عدد الوفيات جراء الفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة، بلغ 44 شخصًا.

وأشار البيان إلى أن عدد الإصابات التي تم تسجيلها خلال الفترة ذاتها وصل إلى 327 إصابة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للإصابات منذ انتشار الفيروس إلى 78 ألفًا و824 إصابة.

67 وفاة خارج الصين في 49 بلدا
وفي الساعات الأخيرة، أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن هناك 4351 إصابة بفيروس كورونا و67 وفاة خارج الصين في 49 بلدا، وارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 83 ألفا والوفيات إلى 2858.

وقال مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس غيبرييسوس، إن تفشي فيروس كورونا قد وصل إلى "مرحلة حاسمة" وهناك "احتمالات أن يتحول إلى وباء شامل".

إيران.. 34 حالة وفاة
ووصل عدد الوفيات في إيران حتى الآن، إلى 34 حالة، في حين بلغ العدد الإجمالي للمصابين 245 بينهم عدد من كبار المسؤولين.

إيطاليا.. 17 حالة وفاة
وأعلن انجيلو بوريلي رئيس هيئة الدفاع المدني في إيطاليا، أن الوفيات بفيروس كورونا ارتفع إلى 17 حالة، وأن أحدث حالات الوفاة المتأثرة بالإصابة بالفيروس هم ثلاثة أشخاص في الثمانينيات من العمر في إقليم لومبارديا بشمال إيطاليا.

وأوضح رئيس هيئة الدفاع المدني أن عدد الإصابات ارتفع إلى 650 إصابة، من بينهم 45 شخصا تعافوا من الفيروس.

اليابان.. 10 حالات وفاة
وذكرت وزارة الصحة اليابانية أن شخصين آخرين توفيا، جراء فيروس "كورونا" (كوفيد 19)، بينهما حالة وقعت على متن السفينة السياحية "دياموند برينسس"، وبهذا ترتفع حصيلة الوفيات في اليابان إلى عشرة بينهم خمسة على متن السفينة السياحية.

ومن ناحية أخرى، سجلت حكومة إقليم هوكايدو 12 حالة عدوى جديدة بفيروس "كورونا"، ليرتفع بهذا العدد الإجمالي للمصابين في الجزيرة الواقعة بشمال البلاد إلى 66، وهي الأكبر بين الـ47 مقاطعة.

آخر وفيات كورونا
ويعتبر آخر وفيات هذا الفيروس أحد البريطانيين، فأفادت فضائية اكسترا نيوز خبر عاجل مفاده وفاة بريطانى كان مصابأ بفيروس كورونا على متن السفينة برنسيس دايموند باليابان.

يذكر أن صحيفة "ذا ميل" البريطانية كشفت مؤخرأ أن السفر من وإلى بريطانيا أصبح في طي النسيان، حيث ألغى غالبية المسافرين حجوزاتهم على رحلات الطيران بسبب المخاوف من تعرضهم للإصابة بفيروس "كورونا المستجد" الذي ينتشر في أنحاء الكرة الأرضية، وأصيب به أكثر من 81 ألف شخص وتوفي بسببه نحو 2800 أخرين غالبيتهم في الصين.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا