محمد الباز: فيلم "الممر" صدم قطر

محمد الباز
محمد الباز
Advertisements
قال الإعلامي محمد الباز، إن فيلم "الممر" أدى لحالة صدمة داخل قطر؛ لأنه أدى لضياع ما عملت عليه قطر طيلة السنوات السابقة من الإساءة للجيش المصري، لذلك عملت الجزيرة على إعداد فيلم يسيء للجيش المصري في صحراء ليبيا بعد بناء معسكرات مماثلة للجيش المصري، بعد الاتفاق مع شركة أمريكية، ولكن توقف هذا الفيلم لسبب أو لآخر.

وتابع "الباز"، خلال تقديمه برنامج " 90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور"، مساء السبت، أن قطر أعدت فيلم "بسبوسة بالقشطة" بطولة هشام عبد الحميد للإساءة للدولة المصرية، واستولى أيمن نور على مليون دولار من ميزانية الفيلم، وهذا أدى لمحاولة إقصائه لصالح عزام التميمي المدعوم من مفتي الإخوان يوسف القرضاوي.

وأشار إلى أن ميزانية قناة الجزيرة السنوية 5 مليار دولار، وتدفع شركة قطر للبترول من هذه الميزانية 2 مليار، ومليار دولار من شركات وفنادق استثمارية أنشأت حول العالم للإنفاق على قناة الجزيرة، و2 مليار دولار من وزارة المالية القطرية بشكل مباشر.

ولفت إلى أن هناك قرار صدر مؤخرًا من أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني بوقف تمويل وزارة المالية لقناة الجزيرة، وهذا يعني خفض ميزانية القناة 2 مليار، وهذا الأمر حدث بعد تلقي أمير قطر بفقدان الشعب المصري الثقة في قناة الجزيرة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا