Advertisements
Advertisements
Advertisements

الطالع الفلكى الجُمعَه 14/2/2020..تَبَادُل الورُود!

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
 

*القمر فى الرّبع الثّالث ، القمر فى العقرب.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الميزان.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الدّلو من 21 يناير - 19 فبراير.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الدّلو من  13 فبراير - 14 مارس.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة سعد الذَابِح من 10 فبراير - 22 فبراير.

اليوم 6 أمشير قبطى ، 14 شُبَاط رُومى، 20 جُمَادَى ثَانِ ،ميمُون للغاية،بوّابَات السّمَاء مفتوحة اليوم لإجابة الدّعَاء فى ثقافة قدمَاء المصريين، أدّ العبادات بإخلاص.

 قال الحكيم المصرى: (وإنتا؟) -أنا عايز أى سِتّ والسّلام.(محمّد صبحى من مسرحية تخاريف-1989)
 
*القمر فى العقرب "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

**أصل فالانتايْن
 يشتهر شهر فبراير الجورجى بعيد سانت فالانتايْن-القديس فالانتايْن وهو شخص مسيحى كان سجيناً زمن الإمبراطور آرليان وكان يقوم بتزويج الجنود المَمْنُوعين من الزواج بسبب إشتغالهم بالحرب وللمسيحيين المضطهدين من الرّومان ،يُقال أنه قام بعلاج إبنة السجّان الذى يحرس زنزانته، وقام بكتابة خطاب وداع للفتاة بعد شفائها قبل إعدامه 197 ميلاديّة مُوقّعاً فالانتايْن بتاعِكْ ، هذا هو فالانتايْن مدينة تِرْنى وهو المقصود بالإحتفال،هناك فالانتايْن رُوما وأعدم أيضاً فى 269 ميلادية لكنه ليس المقصود بالإحتفال وكلاهما مدفون بإيطاليا، بحلول القرن الـ 15 أصبح الإحتفال بيوم فالانتايْن فرصة للتعبيرعن الحب بين الحبيبين عن طريق تبادل الورود كلٍ منهما للآخر ويتم الإحتفال به فى 14 فبراير وهوعيد رسمى فى الكنيستيْن الأنجليكانيّة واللوثريّة.


**اليوم أيضاً
ذكرى ميلاد الفنانة المُعتزلة سهيرالبابلى وقرينتها الفلكيّة المُطربة لطيفة التّونسيّة فكل عام وهُمَا بألف خير، إحتفالاً بهما....

هذه هى الأسماء المُسَاوِيَة للقِيَم الحسابيّة لإسم سهيرحلمى إبراهيم البابلى وإسم الشّهرة سهيرالبابلى،مع التنبيه أنها لاتُعبّرعن صفات تتواجد فيها بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابيّة رياضيّة لا أكثر.
(بشرة جميلة)،(صورة جبل)،(علامة/رمز بابل)،(مُنظّم ومُرتّب)،(أذن مُنصتة)، (مهارات علاجيّة)،(ضوء البرق)،(زهرة دوّار الشّمس)،(شخصيّة محبوبة)

هذه هى الأسماء المُساوية للقِيَم الحسابيّة لإسم لطيفة بنت عليّا العرفاوى مع التنبيه أنها لاتُعبّرعن صفات تتواجد فيها بالضرورة لكنّها نتجية لعمليات رياضيّة حسابيّة لا أكثر.
(الإحسان على الفقراء هو الحُبّ الحقِيقِى)،(لوتس بيضاء)،(عيون بُنيّة)،(سِجِلّ المهرجانات)،(شديد الحساسيّة)،(سيّدة فرنسيّة فى مركزالتسوّق)،(صاحبة الكلمة الطيبة التى تجلب الصّلح).

*مِن يُوتُيُوب هذه ألبومات للفنّانة لطيفة أرشّحها لك...
1- EGYPT - LATIFA Ashqana ..In my heart
2- مش هتلاقي لطيفة
3- Latifa - Lamma Yegebo Sertak
4- Latifa Arfaoui - Aleesh Ya Qalbi


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: فى المُناسبات وتجمّعات  الأقارب، تتكلم كتير تغلط كتير، تتكلم قليل تغلط قليل، معادلة بسيطة لكن مردودها كبير.

برج الثور: شراء عقار أو أرض قد يثبت ربحيّته لكن تأكّد من مساواة المدفوع للقيمة الحاليّة، لاتضع بيضك كله فى سلة واحدة ، لاخاب من إستشار.

برج الجوزاء: وُضعت التقاليد والقوانين للمنفعة العامّة ، لذا لاتحاول خرق القوانين أو التقاليد أوالتحايل عليها وتمسّك بها لمصلحتك قبل مصلحة غيرك ، الأصول مَتْزَعّلْشْ.

برج السّرطان: وجود أكثر من بديل لحل مشاكلك يساعد أن تكون فى حالة مزاجيّة مُسترخية ،لكن عليك أن تقرر البديل المُختار سريعا قبل أن تتقلص تلك البدائل ،أو العرايس.

الأسد: يوم مناسب لتقريب وجهات نظر متعارضة وتصفية الخلافات الشائكة ، سواءً كان الخلاف يخصك أويخص آخرين فقد تكون أنت مفتاح الحل.

برج العذراء : أفكارك المبتكرة قد تتحقّق إن كانت قابلة للتطبيق وليست خياليّة، لتجد مصدراً لدخل إضافى عن طريق هوايتك بمشيئة الله تَعَالى.

برج الميزان: لك سمعة ممتازة كرجل أسرة طيّب ومثالى، وهذا يعنى إصلاح العلاقات وتسوية النزاعات بين أفراد العائلة والإبتعاد عن محاكم الأسرة.
 
برج العقرب: أداء فروضك الدّينيّة مفيد لإستجلاب البركة و تنظيف هالتك المغناطيسيّة من تأثير سلبى قديكون لحق بك من مقابلة حدثت بالأمس القريب.

برج القوس: ربما كانت برودة الجوّ فرصة لك للتروّى والتفكير قبل أن تقرر الإنطلاق من مكانٍ لآخر، إحترس من إطارمثقوب أو وقود على وشك النّفاد.

برج الجدى: كلامك اللطيف مع أحد كبار السّنّ بعائلتك له أكبر الأثر فى تحسين حالته الصحيّة أثناء زيارتك بمشيئة الله تَعَالى ، لك بصمة خاصّة فلا تبخل بها.

برج الدّلو: لسانك حصانك ، مقولة شائعة تفيد أن تعرف حدود مهاراتك وسقف قدراتك لتوفّرعلى نفسك قطع وعود تحت حماسة قد لاتتمكّن من الوفاء بها.

برج الحوت : قد تقع عينك على إعلان لكورس تعليمى يرفع من مهاراتك العلمية أو فرصة لتوظيف هوايتك التى تجيدها لحصد مكاسب بالحلال ، فلا تتكاسل.

Advertisements