Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس جامعة الفيوم يشهد ختام فعاليات "أسبوع المعرفة"

Advertisements
اللقاء
اللقاء
Advertisements
شهد الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، ختام فعاليات "أسبوع المعرفة لتحقيق التنمية المستدامة في مصر" والذي نظمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة.

ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية خلال الفترة من 10 وحتى 13 فبراير 2020.

الأسبوع يأتي في إطار سعي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى نشر المعرفة بين الطلاب، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تولي اهتماما كبيرا للتعريف بمؤشر المعرفة العالمي وتحسين تصنيف مصر في هذا المؤشر.

كما يأتي في إطار تحفيز الحوار بين الشباب وصناع القرار من خلال تحليل نتائج مؤشر المعرفة العالمي، وكذلك التعرف على إمكانات الشباب من خلال استكشاف أفكارهم المبتكرة لحل التحديات التنموية والمعرفية للوصول إلى مجتمع المعرفة وتحقيق التنمية المستدامة.

وشارك في فعاليات الأسبوع ريتشارد ديكتوس، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، وجمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، ونرمين أبو جازية، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الألفي للتنمية البشرية، والدكتور هاني تركي، مدير مشروع المعرفة ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وحضر الأسبوع ممثلون عن الوزارات والدوائر الحكومية، وباحثون، ورؤساء الجامعات والمراكز البحثية، وممثلون عن القطاع الخاص وطلاب.
Advertisements