الصحة العالمية تعلن موعد ظهور لقاح فيروس كورونا

أرشيفية
أرشيفية
قال الدكتور أمجد الخولي، استشاري وبائيات منظمة الصحة العالمية بالمكتب الإقليمي للشرق الأوسط، إن الإعلان عن حالة الطوارىء العالمية بعد انتشار فيروس كورونا يؤكد أنه يهدد دول العالم، لافتا إلى أن ما نشهده من إجراءات وقائية تقوم بها الصين لمواجهة فيروس كورونا أدت إلى حد كبير لتقليل نسبة الإصابة.

وأضاف الخولي، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج "مساء دي أم سي"، المذاع على فضائية "دي أم سي"، أن الوضع بشأن فيروس كورونا مازال صعب التكهن به، وهل سينتهي قريبا أم لا، لافتا إلى أن مصر في مقدمة الدول التي اتخذت إجراءات وقائية لمواجهة انتشار الفيروس.

وأوضح  استشاري وبائيات منظمة الصحة العالمية، أنه على مدار يومين كان هناك تنسيق بين مختلف دول العالم لإعداد أبحاث بشأن فيروس كورونا، ومنظمة الصحة العالمية تنسق بين هذه الجهات وتتابع المستجدات عن الأبحاث ونتائجها.

وأشار إلى أن هناك مؤشرات إيجابية حول وجود علاج لفيروس خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وإعداد لقاح لفيروس كورونا يحتاج لبعض الوقت لأنه يمر بعدة تجارب إكلينيكية على الحيوان ومن ثم على الإنسان بشكل ضيق، فأكبر ثم عرضه في الأسواق، مضيفًا: من المتوقع أن يتم توفير لقاح فيروس كورونا بعد الانتهاء من كافة مراحل التجارب الإكلينيكية خلال 18 شهرًا.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا