التهوية الجيدة وشرب السوائل.. روشتة للوقاية من أعراض "كورونا"

أرشيفية
أرشيفية
Advertisements
قال الدكتور محمد عز العرب، أستاذ الباطنة والكبد بالمعهد القومي للكبد، إن مصر حتى الآن لم تسجل أي حالات إصابة أو وفيات بسبب فيروس كورونا، لافتا إلى أن مصر اتخذت كالفة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة أي احتمالية لظهور الفيروس من قبل وزارة الصحة.

وأضاف عز العرب، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "كارت أحمر"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن وزارة الصحة تتابع كافة إجراءات التأمين الصحي على جميع منافذ سواء برية أو بحرية أو جوية.

وأشار إلى أن أعراض فيروس كورونا تتشابه بدرجة كبيرة مع الإنفلونزا الموسمية من الإصابة بارتفاع في درجات الحرارة والرشح والسعال، معلقا:"مفيش حاجة اسمها كورونا إلا إذا اختلطنا بأشخاص قادمة من الدول التي ظهر بها الفيروس".

وقدم روشتة صحية للوقاية من أعراض الإصابة بفيروس كورونا وتتلخص في ضرورة وجود تهوية في الأماكن المغلقة، واستخدام الماسكات،وكذلك الاهتمام بغسل اليدين بالماء والصابون، فضلا عن الابتعاد عن الأشخاص في حالة العطس، عدم لمس الأشياء المشتركة مع الجماهير.

وتابع: الحرص على تناول الأغذية التي تحتوي على فيتامين سي والسوائل الدافئة وترطيب الفم من أبرز الأمور التي تحمي من الإصابة بفيروس كورونا.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا