Advertisements
Advertisements
Advertisements

يسرا والزعيم ونبيلة عبيد.. ماراثون مسلسلات رمضان ٢٠٢.. مين يكسب؟

Advertisements
يسرا
يسرا
Advertisements
يعد شهر رمضان الكريم من شهور السنة التي يهتم كثير من نجوم الفن بالمشاركة في المسلسلات التي تعرض فيه، مما يجعله موسم درامي مهم، ومن المقرر أن يعرض خلال شهر رمضان ٢٠٢٠ عدد من المسلسلات المتنوعة بين التشويق والكوميديا إضافة إلى المسلسلات الاجتماعية والخيال العلمي والأكشن، وأيضا سنجد في المسلسلات تنوع واضح في الممثلين فمنهم النجوم الشباب ومنهم النجوم الكبار ومنهم النجوم العائدون من فترة غياب، تنافسوا جميعا على كعكة الموسم الرمضاني، والجمهور هو من سيحدد من هو الحصان الرابح وإليكم بعض من تلك المسلسلات المتوقع عرضها ونبذة عنها مع الوضع في الاعتبار إمكانية تغير أسماء بعض المسلسلات أو حتى تأجيل عرض البعض فالخريطة النهائية لمسلسلات رمضان لم توضع بعد.

يسرا في "دهب عيرة"

تعد يسرا من النجوم الكبار على الساحة الفنية واعتادنا عليها في دراما رمضان لكنها كسرت تلك القاعدة عندما عرضت مسلسلها لدينا أقوال أخرى خارج المارثون الرمضاني، لكن في رمضان ٢٠٢٠ ستطل علينا يسرا في مسلسل "دهب عيره" والذي من المقرر أن يتم تغيير إلى" قارئة الفنجان".

تدور احداث المسلسل حول عائلة مترابطة تواجة مشاكل اجتماعية ونفسية ومادية وتقوم يسرا بحل هذه المشكلات،وستقوم حلا شيحا بدور اخت يسرا في المسلسل.

يشترك في إنتاج المسلسل "الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية" و"العدل جروب"، واخراج سامح عبد العزيز بترشيح من الفنانة يسرا بعد اعتذار المخرج هاني خليفة عن إكمال مهمة الإخراج بعد أكثر من 45 يوماً من التحضيرات والبروفات، وتجهيزات الديكورات.

مسلسل "الاختيار" مع أمير كرارة

يجسد أمير كرارة رة في المسلسل شخصية اسطورة الصاعقة العقيد أحمد المنسي الذي استشهد في الهجوم الإرهابي على كمين "مربع البرث"، جنوب رفح عام 2017 وذلك أثناء التصدي لهجوم إرهابي فى سيناء، حيث يدور المسلسل حول قصته ويظهر العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية والمهنية فى حياة البطل الراحل، وقصة خيانة الإرهابي ‏هشام العشماوي الذي انضم لتنظيم داعش.‏

ستجد بعض مشاهد مسلسل "الإختيار" مصورة فى صحراء برقاش على أطراف محافظة الجيزة، وكذلك بعضها يكون في ديكور معسكر،إضافة إلى أماكن تصوير أخرى، ويخضع "كرارة" لتمرينات في الجيم للمحافظة على لياقته البدنية.

العمل من بطولة أمير كرارة، أحمد العوضى، دينا فؤاد وتأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمى من إنتاج "سينرجى"، كما يظهر فى العمل عدد من النجوم كضيوف شرف خلال الأحداث منهم النجم صلاح عبد الله وإياد نصار وآسر ياسين.

عودة نيللي كريم في "النصابين"

النصابين ﺇﺧﺮاﺝ كاملة أبو ذكري وﺗﺄﻟﻴﻒعمرو الدالي وأحمد وائل، وطاقم التمثيل هم نيللي كريم، آسر ياسين، محمود الشرقاوي، مصطفى درويش، بيومي فؤاد، تم توقيع عقد شراكة بين شركة العدل جروب منتجة المسلسل والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ليتم إنتاج المسلسل بالشراكة بينهما.

بدأ تصوير المسلسل بعام 2019 وذلك كي يعرض في شهر رمضان ٢٠١٩، إلا إن التصوير توقف بعد ذلك بسبب تأخر الموافقة من الرقابة على التصريح الخاص بالعمل، وأدى ذلك إلى تأجيله إلى عام 2020.

عند بدأ التصوير لأول مرة كان يتولى الإخراج المخرج أحمد مدحت، إلا إن مع الإعلان عن عودة التصوير تقرر اختيار المخرجة كاملة أبو ذكري كي تتولى عملية الإخراج وذلك بعد اعتذار أحمد مدحت، وقد يتغير اسم العمل قبل عرضه.

مسلسل "النهاية" بطولة يوسف الشريف

غاب يوسف الشريف عن رمضان الماضي ليعود في رمضان القادم بعمل درامي فيه طابع الغموض والخيال كما تعودنا في أعماله السابقة، يعود يوسف الشريف بمسلسل من فكرته وهو مسلسل “النهاية”.

تدور أحداث المسلسل في زمن المستقبل او العالم الافتراضي في قالب خيال علمي،حيث تحكي قصته عن مهندس يحاول التصدي للتكنولوجيا التي أصابت العالم بعد مرور 50 عام من الآن، ولكن يتغير كل شيء حينما يقابل إنسان آلي مستنسخ منه.

المسلسل فكرة “يوسف الشريف”، سيناريو وحوار “عمرو سمير عاطف”، إخراج “ياسر سامي” والمخرج المنفذ محمد الطحاوي وإنتاج شركة سينرجى للانتاج والتوزيع ﺇﺧﺮاﺝ، وطاقم التمثيل هم يوسف الشريف، عمرو عبدالجليل، محمد العمروسي، محمد لطفي، سهر الصايغ، أحمد وفيق.

"رمضان كريم" الجزء الثاني

عرض الجزء الأول من مسلسل" رمضان كريم" في عام 2017 وحقق نجاحاً جيداً بعد عرضه، وفي رمضان ٢٠٢٠ سيتم تقديم الجزء الثاني منه، وكانت أحداث الجزء الأول من المسلسل تدور في قالب اجتماعي يلقي الضوء على مشكلات المواطن العادي، إضافة إلى تضمنه الأجواء الروحانية لشهر رمضان.

ويحرص المخرج سامح عبد العزيز والمؤلف أحمد عبد الله على ترشيح الأبطال الجدد المناسبين للمسلسل للمشاركة مع الأبطال الرئيسية الذين ظهروا فى الجزء الأول من المسلسل، وشارك فى بطولة المسلسل في الجزء الأول النجوم روبي، شريف سلامة، ريهام عبد الغفور، سيد رجب،محمود الجندي، نجلاء بدر، محمد لطفى، صبرى فواز، شيرين الطحان، وسلوى عثمان، إخراج سامح عبد العزيز، تأليف أحمد عبد الله.

"لعبة النسيان" مع دينا الشربيني

كان من المقرر أن تشارك دينا الشربيني في رمضان ٢٠٢٠ بالجزء الثاني من مسلسل زي الشمس، وكان من المقرر أن يكون الجزء الثاني ليست له علاقة تمامًا بالجزء الأول وليس تكملة لأحداث العمل كما يعتقد البعض.

لكن تراجعت الفنانة دينا الشربيني عن فكرة تقديم الموسم الثاني من مسلسل "زي الشمس" واستقرت مع الكاتب تامر حبيب، على تقديم مسلسل جديد بعنوان "لعبة النسيان"، المسلسل إخراج هانى خليفة، وتأليف تامرحبيب وتشارك فيه الفنانة هنا شيحا.

ومسلسل "لعبة النسيان" مقتبس عن فورمات أجنبي كما كان في مسلسل "زي الشمس"، وفيه دينا الشربينى امرأة من الطبقة المتوسطة تتعرض لحادث أليم يقلب حياتها رأساً على عقب وتتغير مسار حياتها تمامًا، حيث تفقد ذاكرتها وتجد نفسها في صراع بين حياتها الجديدة ومحاولة تذكر الماضي.

"أسود فاتح" وهيفاء وهبي

ستشارك هيفاء وهبي في رمضان ٢٠٢٠ ببطولة مسلسل"أسود فاتح"، من إنتاج شركة صباح إخوان للمنتج صادق الصباح ومن سيناريو وحوار أمين جمال وإخراج كريم العدل.

وتدور أحداث العمل فى إطار اجتماعي لا يخلو من التشويق، ويتم تصويريه بين مصر ولبنان، بشكل رسمى سيشارك في المسلسل شريف سلامة، أحمد فهمي، رانيا منصور، فراس سعيد، حسام الجندي، صبري فواز، حنان سليمان، ناصر سيف، نانسي صلاح، عمر السعيد.

مسلسلات كوميدية

عودة كبار النجوم في "نساء من دهب "

ستقدم النجمتان نادية الجندي ونبيلة عبيد مسلسل "نساء من دهب" في رمضان ٢٠٢٠ ومن المتوقع أن يتم تغيير إسم المسلسل،ولاول مرة تتعاون الفنانتان الكبار نبيلة عبيد ونادية الجندي في عمل واحد، كما يأتي هذا التعاون بعد انقطاعهما لفترة ليست بقليلة عن دراما رمضان.

جاءت فكرة جمع النجمتين نبيلة عبيد ونادية الجندي من القناة العربية التي طالبت بعرض العمل، وسيشارك في العمل الفنانة سميحة أيوب والفنانة هالة فاخر، ومن المحتمل تغيير اسم العمل.

سيعرض المسلسل على قنوات mbc وهو إنتاج صادق الصباح وإخراج ​وائل إحسان ​ومدير التصوير إيهاب محمد علي، والمسلسل مأخوذ من “فورما” أميركي كوميدي أنتجته شركة ديزني، وتدور قصته في إطار كوميدي حول 4 سيدات متقدمات في السن يقعن في عدد من المواقف الكوميدية وتم الاتفاق مع السيناريست أمين جمال وورشته على تمصيره وكتابة السيناريو والحوار له .

مسلسل "اللعبة" للثنائي شيكو وهشام ماجد

كون شيكو وهشام ماجد ثنائي ناجح قدم أكثر من عمل كوميدي ناجح ومسلسل "اللعبة" من بطولتهما هو تعاون جديد لهما، تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي لايت حول شخصية مدير فندق يدعى "وسيم" يتعرض للعديد من المغامرات.

وقرر القائمون على مسلسل "اللعبة"عرضه فى شهر رمضان 2020 وذلك بعد تغير موعد عرضه أكثر من مرة، حيث تم تأجيله من شهر رمضان الماضى، وتحديد شهر أكتوبر الماضى موعداً لعرضه إلا أنه تم التراجع وفضل صناعه عرضه في رمضان ٢٠٢٠.

مسلسل "اللعبة" بطولة شيكو وهشام ماجد، وعدد آخر كبير من الفنانين منهم أحمد فتحى ومحمد ثروت ومى كساب ودعاء رجب وميرنا جميل وسامى مغاورى وعارفة عبد الرسول وغيرهم من النجوم، سيناريو وحوار أحمد سعد والى ومحمد صلاح خطاب وإبراهيم صابر، وإشراف على الكتابة فادى أبو السعود وإخراج معتز التونى.

علي ربيع ومصطفى خاطر في "وصل أمانة"

وصل أمانة هو مسلسل كوميدي ينتمي إلى نوعية الحلقات المنفصلة المتصلة، بحيث نتناول في كل حلقة موضوعا محددا، مع استمرار الأحداث في 30 حلقة بنفس الموضوع، وسيقوم ببطولته النجمان على ربيع ومصطفى خاطر واسم "وصل أمانة" هو اسم مؤقت من الممكن تغيريه.

المسلسل من تأليف فاروق هاشم مصطفى عمر وإخراج معتز التونى وإنتاج شركة سينرجى، ويعد مسلسل “وصل أمانة” التجربة الأولي الذي يشارك في بطولتها كل من على ربيع ومصطفي خاطر.
Advertisements