Advertisements
Advertisements
Advertisements

كبير خان عن فيلم "83": "أفضل قصة سمعتها في حياتي"

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements

تحدث كبير خان، إلى India Today.in عن فيلمه القادم 83، ولماذا يظل الفوز بكأس العالم في الهند أول إنجاز عظيم في البلاد على المسرح الدولي.

 

بدأت حملة الدعاية لإصدار فيلم 83 في 10 أبريل، بالفعل مع الملصقات الفردية للشخصيات التي يتم إصدارها يوميًا، كل منها يقدم عضوًا جديدًا في فريق الكريكيت الهندي لعام 1983 الذي أنشأ تاريخ كأس العالم.

 

لكن المخرج الكبير كبير خان، يصر على أن الفيلم "ليس كريكيت" فقط. تمامًا مثل الدراما في هوليوود، يقول أن فيلم Invictus 2009، الذي كان حول فوز فريق الرجبي الجنوب أفريقي في كأس العالم في وقت كانت فيه البلاد تمر بمرحلة انتقالية، كما يقول خان أن فيلم 83 لديه خلفية أكبر أيضًا. وأضاف "هناك طبقة من كيفية تغيير رحلة فريق الكريكيت لبعض الأشياء في الهند".

 

يسعد خان أيضًا أن يتمكن من زيارة هذه المناسبة الهامة. وقال خان: "لقد صدمت لأن الناس لم يروا هذه القصة. إنها منجم ذهب. إنها أفضل قصة سمعتها في حياتي. إنه أمر لا يصدق ما مر به هؤلاء الأولاد". بعد 25 يومًا من حياة فريق الكريكيت الهندي في يونيو عام 1983، يركز الفيلم على كيف فاجأ فريق المستضعفون جميعًا بالانتصار على اللقب.

 

أصبحت خلفية خان كمخرج أفلام وثائقية في متناول اليد بشكل خاص لفيلم 83. قضى المخرج عامين في البحث في قصص مدهشة مكتشفة. يعني عدم وجود تقليد الأرشفة في الهند أنه تم العثور على معظمهم في رحلاته المتعددة إلى لندن.

 

وذكر خان أن المحادثات مع الهنود المقيمين في إنجلترا والذين شهدوا رحلة الهند إلى القمة جعلته يفهم أنها "أول إنجاز عظيم على المسرح الدولي" و"لحظة مهمة في التاريخ الهندي المعاصر".


Advertisements