Advertisements
Advertisements
Advertisements

الطالع الفلكى الثّلاثَاء 21/1/2020..أضْوَاء الجَمَال!

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
*القمر فى الرّبع الرّابع ، القمر فى القوس ، ويدخل الجدى فى السّابعة صباح غدٍ الأربعاء بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى العقرب ، ويدخل القُوس فى الثّامنة و13 دقيقة ليلاً بتوقيت القاهرة.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الدّلو من 21 يناير - 19 فبراير.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الجدى من 14 يناير - 13 فبراير.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة النّعايِم من 15 يناير - 27 يناير.

اليوم 12 طوبة قبطى ، 21 كانُون ثَانِ رُومى، 26 جُمَادَى أوَّل، ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: (فيه إيه يا سُعاد؟) -واحد ستّ عاوزة تآبلكْ ، سِتّ أوى ، سِت جداً ، سِتّ.(عبلة كامل من فيلم الستات-1992)

*القمر فى القوس "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*القمر فى القوس يعنى
وضع الحالة الرّوحيّة فى المقدّمة حتى كنوع من التغيير، الحالة الرّوحية تلك النعمة التى كانت أول وأعظم وآخر نعمة يستمتع بها الإنسان منذ ميلاده وحتى وفاته تستحق منك الإنتباه لأداء الواجبات الدّينيّة والتى تعمل كصمام أمان للحفاظ على إتزانك الرّوحى ، كما أنّه كوكب الثروة والإزدهار والسعى خلف لقمة العيْش لكن دون إنفصال عن الأخلاق ، هذا يعنى أن تهتمّ بالأمانة الأخلاقيّة فى تجارتك أو وظيفتك بصرف النظر عن المردود المالى الذى ترغبه لنفسك وتبتعد عن الكلمة الشائعة "على قَدّ فلوسهم" فالقروش القليلة تحل فيها البَرَكَة بمشيئة الله تَعَالى ، مكاسب قليلة تجر مكاسب كبيرة والسبب سمعتك و نزاهتك فى تجارتك أو وظيفتك واهتمامك بالكيْف وليس الكَمّ ،بذلك تعمل الأخلاق/ المُشترى على توسيع مكاسبك بعيداً عن الفهلوة أو إستعمال عبارات مُستفزّة كمقولة القانون لايحمى المغفلين، البضاعة المُبَاعة لاتُردّ ولاتُستبدل.

فى ثقافة التنجيم الهندى والصينى فالمُشترى يرمز للحظ السعيد والإزدهاروالثروة والوجاهة الإجتماعيّة(يحكم القوس والحوت) يزوربرج واحد ويمكث فيه سنة واحدة فقط ، على ذلك فحظّك قابل لضربة حظ طبقاً لثقافتهم مرّة واحدة كل 12 سنة وليس مرة واحدة فى العمرعندما يرجع المُشترى لزيارة برجك الذى كان فيه وقت ميلادك ، مفهوم الحظ قد يكون على شكل وظيفة جديدة أو مشروع مربح أو زوجة صالحة أو هجرة لبلاد بعيدة ، لست مُضطراً للإنتظار 12 سنة فالقمر الأقرب والأقوى تأثيراً بزيارته لكل برج مرّة كل 55 ساعة على مدار الشهر العربى القمرى فحظّك قابل للتحسّن مهما كان سيئاً مرّة واحدة على الأقل كل شهرعربى خصوصاً عند حلوله فى بُرجىْ القوس والحوت كاليوم بحلوله فى القوس ،هذا يعنى أن تتفاءل خيراً مهما بدت أمورك سيئة من ظاهرها ، بمشيئة الله تَعَالى.

*اليوم بمشيئة الله تَعَالى
يُوافق ذكرى ميلاد النجمة نبيلة عبيد فكل عام وهِىَ بألف خير ،هذه هى الأسماء المُساوية للقِيَم الحسابيّة لإسم نبيلة محمّد أحمد عبيد وإسم الشهرة نبيلة عبيد ، مع التنبيه أنها لاتُعبرعن صفات تتواجد بنجمتنا بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابيّة رياضيّة لا أكثر.

(مثاليّة للغاية)،(دمعة صامتة)،(الضوء العظيم)،(ثلاثة عشرسرّاً)،(ذات الشعر الذّهبى)،(النّحلة الأفضل)،(صناعة فيلم)،(الرجل العجوز والبحر)،(تدخين التبغ)، (الحبّ حقيقة).


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: الثبات الإنفعالى العصبى أحد أهم عناصر النجاح، لاتسمح بالعواطف بالتشويش على أداء عملك وحكمك على الأمور بمنطقيّة.

برج الثور: إنْتَقِ صداقاتك ما يوافق بريستيجك ومكانتك أو كُن وحيداً بعيداً عن الشبهات فالوحدة خيرٌ من جليس السّوء.

برج الجوزاء: فى المُناسبات وتجمّعات الأقارب، تتكلم كتير تغلط كتير، تتكلم قليل تغلط قليل، معادلة بسيطة لكن مردودها كبير.

برج السّرطان: تبتعد عن المشاكل بتحاشى الجدال ومواجهة الإستفزاز بالإبتسامة الثابتة وليست الباردة، الكلمة الزّين تقضى الدّيْن.

برج الأسد: إرضاء الناس غاية لاتُدرك وهى سُنّة الحياة لإختلاف الناس وطبائعهم ، لكن الحلّ الوَسَط المُنَاسِب للجميع مُمكن إن توفرت النيّة الطيبة والمرونة.

برج العذراء : ترغب فى شرب كوب من المياه لتفاجأ أنّه من الجاز،تأكد من طبيعة الأشياء والأشخاص قبل منحهم ثقتك، فالصفيح أكثر لمعاناً من الذهب.

برج الميزان: إبتعد عن أيّة ظروف أو أماكن قد تشجعك على التساهل أو التراخى الأخلاقى ، الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.

برج العقرب: إستعمالك لمهارة تقسيم الوقت يعنى إنهاء أكثر من عمل، على الأقل تأكد من إنهاء جزء من تلك الأعمال بصورة نهائيّة ، مالا يُدرك كله لايُترك كله.

برج القوس: نشاط وحيويّة وزَخَم مرتفع من الطاقة عليك توظيفه لكسب قروش زيادة فى عملك ، ولأداء واجباتك الزوجيّة إن كنت متزوّجاً.

برج الجدى: عليك تقديم الدعم المادى ولوكان بسيطاً لمن يطرق بابك، أحْسِنْ كَمَا أحْسَنَ الله إليك.

برج الدّلو: لك سمعة ممتازة كرجل أسرة طيّب ومثالى، وهذا يعنى إصلاح العلاقات وتسوية النزاعات بين أفراد العائلة والإبتعاد عن محاكم الأسرة.

برج الحوت: مهما كانت الأمورتبدو صعبة من ظاهرها فابحث عن النقاط الإيجابيّة وإستثمرها، فى العمل أوالعاطفة فالبكاء على اللبن المسكوب لن يُفيد.
Advertisements