Advertisements
Advertisements
Advertisements

"عنابي سدير" يبحث عن الثأر.. صدارة الهلال في قبضة الفيصلي

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
يسعى النادي الفيصلي، اليوم الأثنين، إلى تحقيق نتيجة إيجابية تمنحه التقدم في سلم ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، عندما يستضيف نظيره الهلال الطامح إلى الانفراد بصدارة الدوري، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية في لقاء مؤجل من الجولة الـ12 للدوري التي أُجلت بسبب مشاركة الزعيم في كأس العالم للأندية.

ويأمل الفيصلي الذي يحتل المركز التاسع بـ20 نقطة في تحقيق نتيجة إيجابية لبدء التقدم في سلم الترتيب، وإيقاف نزيفه النقطي الذي لازمه في الجولتين الأخيرتين بخسارتين أمام الوحدة والرائد، واستعادة توازنه وتحسين وضعه، ورد الدين لمنافسه الذي أقصاه من ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

من جانبه، يسعى الهلال متصدر الدوري بـ30 نقطة والمتقدم بفارق الأهداف على منافسه التقليدي النصر، إلى تحقيق النقاط الثلاث لمواصلة صدارة الترتيب والابتعاد عن النصر، ومواصلة نتائجه الإيجابية منذ عودته للدوري والظفر بنقاط آخر مبارياته المؤجلة.

دوري المحترفين السعودي:
الدوري السعودي لكرة القدم يُعرف باسم دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وقد عُرف سابقًا باسم الدوري السعودي للمحترفين.

وهي البطولة الرئيسية لكرة القدم في المملكة العربية السعودية، وثاني أغلى مسابقة في القارة الآسيوية، وتصل قيمته السوقية إلى 473.70 مليون يورو.

لعبت أول بطولة دوري سعودي لكرة القدم في موسم 1976–77 باسم "الدوري الممتاز" والفريق الفائز يحصل على درع الدوري، قبلها بموسم 1974–75 لعبت مسابقة أولية بمسمى "الدوري التصنيفي" لأن الفرق كان يتم تصنيفها كدرجة ممتازة أو كدرجة أولى بحسب نتائجها في ذلك الموسم، ومن ثم في عام 1991 تغير مسماه إلى كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لأندية الدرجة الممتازة بعد استحداث نظام المربع الذهبي.

وفي 2007 تم إلغاء المربع الذهبي وسمي باسمه الحالي. يعتبر الهلال النادي الأكثر حصولًا على بطولات الدوري بمجموع 15 بطولة، والبطل الحالي هو نادي النصر لموسم 2018–19.
Advertisements