Advertisements
Advertisements
Advertisements

المنتخب الأولمبي يفوز على تايلاند في ربع نهائي بطولة آسيا

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements

تأهل المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 عامًا، إلى الدور قبل النهائي بعد فوزه على تايلاند المضيفة 1-0 على ملعب ثاماسات في باثوم ثاني، ضمن ربع نهائي بطولة آسيا تحت 23 عامًا 2020 في تايلاند.

وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 78، عندما سجل المنتخب السعودي هدف الفوز الثمين عبر ضربة جزاء سددها عبدالله الحمدان، الذي تعرض للإعثار داخل منطقة الجزاء.

وتأهل المنتخب الأولمبي السعودي؛ ليتقابل في الدور قبل النهائي يوم الأربعاء المقبل، مع الفائز من مباراة الإمارات وأوزبكستان التي تقام يوم الأحد.

كأس آسيا أو كأس أمم آسيا
هي بطولة كرة القدم الأكثر أهمية لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC)، المسؤول عن كرة القدم في قارة آسيا. تمارس هذه البطولة مرة واحدة كل أربعة سنوات. بدأت في عام 1956 بهونغ كونغ.

تجرى أولًا تصفيات قبل بداية البطولة، تتأهل منها المنتخبات الحاصلة على أعلى النقاط حسب نظام المجموعات، كما يوجد دور أول في البطولة يقسم المنتخبات المتأهلة على مجموعات أيضًا، ويتأهل أفضلها إلى الأدوار التالية، والتي تكون بنظام إخراج المغلوب، وفي السابق يتأهل الفريق الفائز بآخر كأس تلقائيًا بالإضافة إلى مستضيف البطولة، ولكن الآن يتأهل تلقائيا أول وثاني وثالث البطولة بالاضافة إلى البلد المستضيف.

نظام البطولة
كانت البطولة في بدايتها تعتمد على نظام الدوري منذ عام 1956 حتى عام 1968، قبل أن تتحول إلى نظام دور المجموعات متكون من 24 منتخب يتوزعون على 4 مجموعات، وكانت تقام كل أربع سنوات.

Advertisements