Advertisements
Advertisements
Advertisements

جوجل تعلن عن 6 ميزات جديدة لـ Google Assistant

Advertisements
Google Assistant
Google Assistant
Advertisements
تسعى شركة جوجل - Google إلى أن تصبح النظام الأساسي الوحيد الذي يحكم منزلك، وذلك باستخدام مساعد Google لربط أجهزتك بقاعدة بيانات جوجل الهائلة للبحث والخدمات، حيث استخدمت Google جناحها الهائل في معرض CES الأسبوع الماضي للإعلان عن ميزات مساعد Google الجديدة التي يمكن استخدامها على هاتفك وجهاز Google Home أو Nest Home.  

تعد ميزات Google الجديدة والتأكيد على الخصوصية جزءًا من خطوة محسوبة في المعركة الحامية ضد Amazon لامتلاك السوق المنزلية الذكية، حيث يستخدم مساعد جوجل 500 مليون مستخدم شهريًا ويعمل على أكثر من مليار جهاز.

تتضمن ميزات Google Assistant الجديدة إجراءات الجدولة والملاحظات الرقمية اللاصقة وأداة الخصوصية لجعل Google Home أو أي جهاز ذكي آخر يدعمه Google يتجاهل ما قلته. 

فيما يلي نستعرض معكم الميزات الست الجديدة التي أعلنت عنها Google والتي ستصل في وقت لاحق من هذا العام، وكيفية استخدامها.

1. ربط أجهزة جوجل مع مساعد في التطبيق
تحاول Google أن تسهل عليك ربط حسابك بجهاز منزلي ذكي لا تصنعه Google، على سبيل المثال لمبات الإضاءة الذكية C أو ترموستات Ecobee. 

الآن، عندما تقوم بإعداد جهاز جديد مع تطبيق الشركة المصنعة ، ستدفع Google إشعارًا لهاتفك يمكنك تحديده لإضافة معلوماتك تلقائيًا.

2. جدولة الإجراءات في وقت لاحق
إذا كان لديك أي أجهزة في منزلك متوافقة مع مساعد Google - مثل ميكروويف أو تلفزيون أو قابس ذكي، يمكنك استخدام ميزة جديدة تسمى الإجراءات المجدولة للتحكم فيه.  

ستكون قادرًا على قول أشياء مثل: 

مرحبًا يا Google، ابدأ تحضير القهوة في الساعة 6 صباحًا 
مرحبًا يا Google، قم بإيقاف تشغيل التلفزيون في الساعة 9 مساءً
يا Google، قم بتشغيل مكنسة الروبوت الآلية في الساعة 3 مساءً
ستظهر الميزة في عام 2020 لأكثر من 20 جهازًا.

3. ترك ملاحظات المنزلية 
تسمى الملاحظات المنزلية، هذه الميزة القادمة reenvisions Post-It Notes لعرض ذكي، الفكرة هي أن يرى أي شخص قريب الملاحظة، حتى لو لم تكن مطابقة للصوت مع الشاشة.

ستقول ببساطة، "حسنًا، جوجل، اترك ملاحظة، مثل "لقد أطعمت القطة" لإنشاء الملاحظة اللاصقة. سيتم طرح الأداة الجديدة خلال الأشهر القليلة المقبلة.

4. إنشاء اتصال سريع من اتصالات الأسرة
ميزة أخرى مشتركة لجميع أفراد الأسرة هي الاتصال السريع يسمى "جهات الاتصال المنزلية"، ستحتاج إلى شاشة ذكية لاستخدامها.

يمكن لأفراد الأسرة الذين لديهم حساب رئيسي (الشخص الذي يقوم بإعداد الجهاز) إنشاء قائمة رئيسية بأرقام الهواتف - على سبيل المثال ، جليسة الأطفال أو الجدة أو مطعمك المفضل لتناول الطعام في الخارج. وبهذه الطريقة ، يمكن لأي شخص إجراء مكالمة دون الحاجة إلى البحث عن رقم الهاتف أولاً.

يمكن إضافة قائمة جهات الاتصال أثناء إعداد الجهاز ، أو من تطبيق مساعد Google على هاتفك. لاستخدامها ، ستقول ، "مرحبًا ، جوجل، اتصل بالجدة" أو بالنقر على اسم جهة الاتصال من قائمة جهات الاتصال.

5. اطلب من Google Assistant قراءة القصص الطويلة بصوت عالٍ
يمكن لـ Google Assistant أن يقرأ إليك بالفعل، على سبيل المثال الكتب الصوتية ورسائل البريد الإلكتروني. 

ستقول ببساطة ، "مرحبًا يا Google ، اقرأ هذه الصفحة ،" لبدء المساعد. تنتقل الصفحة أيضًا معك حتى لا تفقد مكانك. يمكنك ترجمتها إلى 42 لغة. ستكون متاحة في الشهرين المقبلين.

6. استخدم عنصري التحكم الجديد في الخصوصية
هناك أداتان جديدتان مرتبطتان بالخصوصية لاستخدامهما مع مساعد Google. إذا كنت تعتقد أنك قمت بتشغيل برنامج مساعد Google عن طريق الخطأ، فيمكنك أن تقول "مرحبًا يا Google ، لم يكن هذا الأمر بالنسبة لك" لجعله يتجاهل أي شيء قلته.

ستتمكن أيضًا من طرح السؤال "يا Google، هل تحفظ بياناتي الصوتية؟" سيخبرك مساعد Google عن عناصر التحكم في الخصوصية ويفتح شاشة الإعدادات في تطبيق هاتفك لمراجعة تفضيلاتك.

نشرت أصلا الأسبوع الماضي.


Advertisements