Advertisements
Advertisements
Advertisements

هاتفياً.. نتنياهو يتحدث مع بوتين ويطالبة بالإفراج عن إسرائيلية بسبب حيازتها لمخدر الحشيش

Advertisements
أرشيفية
أرشيفية
Advertisements
أجرى بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية المنتهية ولايته، اتصالًا هاتفيًا بالرئيس الروسى فلاديمير بوتين قبل يومين، تناولا خلاله أخر المستجدات السياسية فى كل من إيران وسوريا.

وخلال المكالمة، أثار نتنياهو مرة أخرى طلبه للإفراج عن سيدة إسرائيلية تدعى "ناعوما يشسخار"، والتى تقضى عقوبة السجن لمده سبعة سنوات ونصف، بعد العثور على عشرة جرامات من مخدر الحشيش فى حقيبتها.

وكانت والدة المتهمة الإسرائيلية، قد طالبت نتنياهو ببذل كل ما فى وسعه، لإقناع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بالإفراج عن ابنتها، والاحتفال بفترة الأعياد المقبلة فى إسرائيل.

والجدير بالذكر أن المحكمة الروسية، رفضت طلب الاستئناف على حبس السيدة الإسرائيلية، الذى قدمه محاميها، والذى طالب بالإفراج عنها على الفور بحجة عدم اعترافها بحيازة المخدرات فى حقيبتها، بالإضافة إلى تأكيداتها أن الإعترافات التى أخذت منها، تم تحريفها قبل محاكمتها.

وأشارت أسرة المتهمة، إلي أن ما حدث لها، يُعد خديعة كبرى، وذكرت أنها لن تستطيع تحمل المصالح أو الخلافات السياسية بين إسرائيل وروسيا. 

وطالبت نتنياهو بتنفيذ وعوده للأسرة بالإفراج عن ابنتهم فى أقرب فرصة، وعدم السماح لبوتين بالوصول إلى إسرائيل والقاء كلمته، قبل أن تعود "ناعوما" إلى منزلها.

وكان نتنياهو قد تحدث بعد صدور حكم المحكمة الروسية، مشيرا إلي أنه شعر بالأسف الشديد، بعد قرار المحكمة بحبس السيدة الإسرائيلية لسبعة سنوات ونصف، مؤكدا أنه لن يستسلم من أجل الأفراج عنها، وأنه سيلجأ لكل الطرق من أجل إعادتها مرة أخرى لإسرائيل.

وقبل أيام قليلة، صرح نتنياهو أثناء القاء كلمته فى مؤتمر الانتخابات التمهيدية لحزب الليكود فى حيفا، أنه ليس ساحرًا لكنه يتعهد بإعادة "ناعوما يشسخار" إلى إسرائيل فى أقرب وقت ممكن.

Advertisements