Advertisements
Advertisements
Advertisements

البابا ثيودروس الثاني يوجه الشكر لـ"تواضروس" ( فيديو)

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
وجه قداسة البابا ثيودروس الثاني، بابا وبطريرك الاسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس، الشكر لقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، وذلك خلال مشاركته في قداس عيد الميلاد المجيد ببطريركية الروم الأرثوذكس وتهنئته بعيد الميلاد.

ورحب البابا ثيودروس الثاني، بالبابا تواضروس، طالباً منه رفع الصلاة من أجل الكنيسة في العالم ومن أجل صلاته تعم الشعوب بالسلام.

ومن جانبه هنأ البابا تواضروس الثاني، البابا البابا ثيودروس بعيد الميلاد المجيد، متمنياً لهم عام سعيد يعم على جمع الشعب المصري بالخير واليمن والبركة.

وكان قداسة البابا تواضروس الثاني، قد وصل، إلى مقر بطريركية الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس، وذلك للتهنئة بعيد الميلاد المجيد.

وفور وصولة أدى قداسته التحية للحضور، وخلالها رحب البابا ثيودروس الثاني بالبابا الضيف.

ورافق البابا تواضروس الثاني، الأنبا مرقس، مطران شبرا الخيمة، والأنبا دانيا، أسقف المعادي، وسكرتير المجمع المقدس، وعدد من مجمع أباء المطرانة والأساقفة بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

يذكر أن قداسة البابا ثيودروس الثاني، قد ترأس، صباح اليوم الاربعاء، قداس عيد الميلاد المجيد من بكاتدرائية القديس نيقولاوس بالقاهرة.

وبدأ صلاة القداس الإلهي برفع بخور، بمشاركة لفيف من كبار المطارنة والأساقفة والكهنة ببطريركية الإسكندرية وسائر افريقيا للروم الأرثوذكس.

وتخلل القداس الإلهي بباقة من الترانيم والتراتيل الروحية والحان الميلاد بقيادة خورس من شمامسة الكنيسة، وسط حضور شعبي كبير.

وحضر الاحتفال بأعياد الميلاد لفيف من الشخصيات العامة والحزبية ومن رجال الطوائف الأخرى ورجال من الأزهر الشريف، كما حضر مندوبا من رئاسة الجمهورية، ومندوبا عن السيد وزير الداخلية، ولفيف من رجال الأمن وأعضاء مجلس النواب، ، كما حضر كبار الشخصيات الدبلوماسية من سفارة اليونان وقبرص.

وشهد محيط الكاتدرائية تشديدات أمنية مكثفة وأبواب اللكترونية للتفتيش الدخول لتأمين المصليين.

Advertisements